تفسير حلم رؤية الرسول محمد

Encyclopedia of Knowledge
الصفحة الرئيسية
الرسول محمد صلى الله عليه وسلم هو نبي الله ورسوله وخاتمهم في اجمعين في الارض وهو خير البشر والمصطفى من بين العباد

 والشفيع لامته والذي ملا الارض عدلا وصدقا مذ جاء بدعوة السماء الصادقة بالاسلام والقرآن الكريم كلام الله وهو من يتبع كل مسلم سنته بعد كتاب الله لانه ما ينطق عن الهوى

 ويؤجر كل من صلى عليه ونذكره في الصلاة والقيام والمجالس والمدارس وكل حين ومن رآه في زمان حياته وآمن به فهو من صحابته الكرام ومن رآه في منامه كانه رآه حقا كما ورد في الاحاديث عنه صلى الله عليه وسلم

فالرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ياتي في رؤيا المنام بحدث صادق لان الشيطان لا يتمثل بهيئته او سيرته ولكن قد تكون رؤية النبي محمد خير للرائي وقومه او شر لمن وهن دينه وانخرط في البدع والدنيا

 فمن يراه في المنام فليكن متاكد من صدق الرؤيا وتبتعد في هذه الحالة عن مجرد اضغاث الاحلام العادية التي هي من الشيطان لان الشيطان لا ياتي بهيئته صلى الله عليه وسلم

 وسنتحدث عن بعض الرؤيا لسيدنا محمد وتفسيرها بما ورد عن اكبر المفسرين للاحلام وهو ابن سيرين

رؤية الرسول صلى الله عليه وسلم في المنام
فمن كان في مصيبة او ضائقة من العيش وراى الرسول صلى الله عليه وسلم بحدث حسن او هيئة جميلة او امر غير منفر فهو فرج ونعم ورزق وشفاء

 ولا يتوقف الامر على الرؤيا سوى ما يخبره رسولنا الكريم للرائي او يفعله او الهيئة التي يكون عليها رسولنا او الرائي او المكان الذي هم فيه

 وباقي التفاصيل الجانبية من المنام يمكن ان تكون عابرة لانه لو اراد كل شخص تفسير كل حدث في الحلم صغيرا وكبيرا فانه سيحتاج لكتاب كامل من التفسير لرؤيا واحدة وسنذكر بعض احوال الرؤيا واحداثها

رؤية النبي في المنام

من يرى الرسول بمنام خير او كان مسرور
اذا كان الرائي مريضا في حقيقته وراى النبي في منامه او كان مسرورا في رؤيته فيدل ذلك على شفائه باذن الله وان كان مسرورا ولم يكن الرائي مريضا فيدل ذلك على حج بيت الله للرائي ومن كان عليه دين او قضاء قضي عنه وزال عنه الغم ومن رآه صلى الله عليه وسلم وكان في بلاده ظلما وجورا وخوفا فانه سيزول وينتشر العدل والامان ومن راى الرسول في ارض جرداء او رآه وفي بلاده جوع ونقص فهو الخير والخصب والنعم تعم البلاد

قبر او جنازة الرسول في المنام او موته
في الحديث عن موت النبي صلى الله عليه وسلم وجنازته وقبره فقد تكون الرؤيا متعلقة بها او زيارة لقبره او ما شابه فمن راى ان الرسول كان مريضا ثم تعافى وشفا من مرضه فانه ومن حوله من اهل البيت والمكان عامة سيصلح من بعد فساد واما زيارة قبر النبي فهي تفسر بنيل مال عظيم ورزق

اما من يرى بان النبي قد مات في منامه فانه موت لاحد من نسله او المقربين له ولكن المشي في جنازته فيه امران الاول اذا كان الرائي يعرف المكان الذي فيه جنازة النبي تمشي فانه سيحدث في ذلك المكان مصيبة عظيمة واما اذا كان ممن يشيع الجنازة بشكل عام فان الرائي يميل للبدعة ويضل طريقه الصحيح شيئا فشيئا

رؤية حالة الرسول راكبا او ماشيا او هيئته
في تنقل الرسول ورؤيته في حركته فقط دون احداث مصاحبة لحركته في الرؤيا فمن رآه راكبا سواء على ظهر دابة او جمل او حصان او شيء مما يالف الرائي في دنياه فان الرائي سيزور قبر النبي راكبا وان راى النبي يمشي على قدميه فانه سيزور قبر النبي راجلا دون ركوب وماشيا وعند رؤيته قائما معتدلا فيدل على استقامة امر الرائي او الامام في زمانه او حاله وحال اهل بيته

وفي رؤية النبي يؤذن فاذا كان المكان خرابا ودمارا عمر ذلك المكان واذا كان بذلك المكان الجوع او القحط والغلاء حسن حالهم اذا كان بهم ضعف صلح امر دينهم

من راى الرسول صلى الله عليه وسلم مسرورا فانه سيحج البيت في مكة وعند رؤيته شاحب اللون او هزيل الجسم او رث الثياب او ينقصه بعض خصاله الشريفة او الجوارح فان ذلك يفسر بانه ظهور البدع وضعف في الدين وضياع وانحراف عن الطريق الصحيح ومن راى الرسول مريضا فشفا من مرضه فهو الصلاح بعد الفساد اما ان استيقظ دون شفائه صلى الله عليه وسلم فهو الضلال والبدع والبعد عن الدين

من اعطاه الرسول شيئا او راى انه قريب الرسول
باختلاف الطعام والمتاع والملذات المحللة في الدنيا والملبس والمسكن والمشارب فمن راى ان النبي قد اعطاه من ذلك شيئا فانه ينال خيرا بقدر ما اعطاه النبي منها او بحسب نوع ما اعطاه فكلما زادت قدره اي كميته وكلما كان احب للرائي ان ياكله او يشربه تكن النعمة والخير اكثر اما اذا اعطاه شيئا يكرهه الرائي او كان النبي عابسا في اعطائه اياه او كان من الماكل والمشرب الرديء الجوهر مثل البطيخ وما يشابهه من الجوف فان الرائي سيواجه امرا عظيما ومصيبة يلقى بها الاذى والمتاعب لكنه سينجو منها بعد ذلك لان الرسول هو من اعطاه

وفي قرابة النبي فمن يرى انه في منامه ابن النبي فيدل ذلك على اخلاص ايمانه وتقواه باذن الله ومن راى كانه ابو النبي فهو ضعف في دينه ووهن وبعد عن الصواب
وفي ذكر جسد النبي الطاهر فان رات سيدة ان قطعة من جسد الرسول كانت في حجرها فهو غلام سوف ترضعه وتربيه وهو ليس ابنها من رحمها ومن يرى من رجل او امراة ان جزءا من جسد الرسول الطاهر معه يحمله او يحافظ عليه او يضعه في مكان يحبه فهو خير له ولاهل داره اما حصول الشخص على عضو من اعضاء النبي الداخلية لجسده فان الرائي على بدعة

من يؤذي النبي في الحلم
عند رؤية النبي صلى الله عليه وسلم في المنام فهو امر حسن ما لم يدخل الى ذلك تغير حالة الرسول او شحب وجهه او تغير لونه او رث الثياب او مرضه دون شفاء ولكن ما يكون عند ايذاء الرسول باي طريقة عند رؤيته في المنام فيفسر ذلك بان هنالك امرا يفعله الرائي في حياته يخالف الرسول او يقربه من الضلال او انه يمس رسولنا الكريم بضرر في قوله وفعله في حياته الحقيقية وهو تنبيهي له من افعاله للعدول عنها والتغيير فور استيقاظه من النوم

google-playkhamsatmostaqltradent