تفسير حلم سماع الاذان في المنام



تفسير حلم ورؤية الاذان   ماهو تفسير حلم ورؤية الاذان   كيف اعرف تفسير حلم ورؤية الاذان   طريقة معرفة تفسير حلم ورؤية الاذان فى المنام

تفسير حلم رؤيا الاذان لابن سيرين : قال الاستاذ ابو سعيد رضي الله عنه : من راى انه اذن مرة او مرتين واقام وصلى صلاة فريضة رزق حجا وعمرة لقوله تعالى { واذن في الناس بالحج } ولان بعرفات يؤذن ويقام مرتين مرتين وان راى كانه يؤذن على منارة  فانه يكون داعيا الى الحق ويرجى له الحج وان راى كانه يؤذن في بئر  فانه يحث الناس على سفر بعيد وان راى كانه مؤذن وليس بمؤذن في اليقظة ولي ولاية بقدر ما بلغ صوته ان كان للولاية اهلا وان راى كانه يؤذن على تل اصاب ولاية من رجل اعجمي  وان لم يكن للولاية اهلا  فانه يصيب تجارة رابحة او حرفة عزيزة وان راى انه زاد في الاذان او نقص منه او غير الفاظه  فانه يظلم الناس بقدر الزيادة والنقصان  وان اذن في شارع  فان كان من اهل الخير  فانه يامر بالمعروف وينهى عن المنكر  وان كان من اهل الفساد  فانه يضرب ومن راى كانه يؤذن على حائط  فانه يدعو رجلا الى الصلح  وان اذن فوق بيت  فانه يموت اهله  فان اذن فوق الكعبة  فانه يظهر بدعة والاذان في جوف الكعبة لا يحمد  ومن اذن على سطح جاره  فانه يخون جاره في اهله  ومن اذن بين قوم فلم يجيبوه  فانه بين قوم ظلمة لقوله تعالى { فاذن مؤذن بينهم ان لعنة الله على الظالمين } ومن راى صبيا يؤذن  فانه براءة لوالديه من كذب وبهتان لقصة عيسى عليه السلام  والاذان في الحمام لا يحمد دينا ولا دنيا  وقيل انه يقود  فان اذن في البيت الحار  فانه يحم حمى ناقض  فان اذن في البيت البارد  فانه يحم حمى حارة  ومن اذن على باب سلطان  فانه يقول حقا

وحكي عن ابن سيرين رحمه الله انه قال: الاذان مفارقة شريك لقوله تعالى { واذان من الله ورسوله الى الناس يوم الحج الاكبر }   فان اذن في قافلة  فانه يسرق لقوله تعالى { ايتها العير انكم لسارقون } والاذان في البرية او المعسكر يكون جاسوسا للصوص  ومن كان محبوسا فراى كانه يقيم او يصلي قائما  فانه يطلق  لقوله تعالى { فان تابوا واقاموا الصلاة } ومن راى كانه يؤذن على سبيل اللهو واللعب سلت عقله لقوله تعالى { واذا ناديتم الى الصلاة اتخذوها هزوا ولعبا ذلك بانهم قوم لا يعقلون }

وفسر النابلسي حلم رؤيا الاذان : الاذان في المنام يدل على الحج اذا كان الاذان في اشهر الحج  وربما دل على النميمة بما يثير الحركة والانتقال والاستعداد للحرب  وربما دل على السرقة او علو الدرجة والمنصب الجليل والرفعة والكلمة المسموعة  والزوجة للاعزب  وربما دل على الاخبار الصحيحة  وان اذن الى غير القبلة او اذن بغير العربية او كان مع ذلك اسود الوجه  ربما اخبرنا بالكذب والنميمة  وربما دل ذلك على الباع والخوارج في ذلك البلد  والمؤذن هو الداعي الى الخير  والسمسار او عاقد الزيجات او رسول الملك او حاجبه  او المنادي في الجيش  وان اذنت المراة في المنام في مئذنة الجامع ظهرت في البلد بدعة عظيمة  وان اذن الصبيان الصغار استولى الجاهلون على الملك  خاصة اذا كان الاذان في غير وقته

ومن راى انه يؤذن على منارة وكان اهلا للولاية نال ولاية بقدر ما بلغ صوته وانتهى اليه  وان لم يكن اهلا للولاية كثر اعداؤه  واصبح رئيسا عليهم  وان كان تاجرا ربح في تجارته  وقد يدل الاذان على الدعاء والبر والطاعة وفعل الخير  او على الامن والنجاة من كيد الشيطان ومن راى انه يؤذن في بئر  فان كان في بلاد الكفر دعا الناس الى منهاج الدين  وان كان في بلاد المسلمين فانه جاسوس  وربما كان صاحب بدعة يدعو الناس اليها ومن راى انه يؤذن وكان من المسلمين فانه يامر بالمعروف ومن راى انه يؤذن ولا يجيبه احد فانه من قوم ظالمين ومن راى انه يؤذن على سطح جاره فانه يخون جاره في امراته ومن راى انه يؤذن فوق سطح الكعبة فانه مبتدع  او يسب اصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ومن راى انه يؤذن مضطجعا  فان امراته تستغيب الناس وتؤذي الناس بلسانها  وان كان عازبا تزوج ومن راى انه يؤذن في السوق فهو جاسوس اللصوص ومن راى انه يؤذن على باب السلطان فانه يشهد شهادة حق  والاذان في الازقة والاسواق يدل على حياة طيبة ومن راى انه يؤذن في قافلة فانه يتهم في سرقة  وقد يدل الاذان ايضا على مفارقة الشريك

ومن راى انه يؤذن في مكان متهدم عمر المكان وكثر الناس فيه ومن راى انه يؤذن في الحمام فانه يصاب بحمى  والاذان او رفع الصوت بذكر الله تعالى دال على التقرب من الاكابر  خاصة اذا كان الاذان بصوت جميل  والناس ينصتون له  اما ان بدل الاذان او كان يعبث فيه  او يغير في ذكر الله تعالى او كان مكشوف العورة دل ذلك على استهتار رديء ونكد ومن راى انه يؤذن على قوم مجتمعين فانه يدعو اقواما الى حق وهم ظالمون  وربما دل الاذان على التفقه في الدين  وقد يكون الاذان دعاء الى امر من قبل السلطان

ومن راى انه يؤذن ولا يحفظ التكبير والتهليل فانه يشمت بعدوه ومن راى انه يؤذن في السماء  وقد اجابه الناس فانه يدعو الناس الى خير فيجيبونه ومن راى انه اذن مرة او مرتين  واقام وصلى فرضا من فروض الصلاة رزقه الله تعالى حجا وعمرة ومن راى انه يؤذن على تل اصابته ولاية من رجل اعجمي  وان لم يكن اهلا للولاية فانه يصيب تجارة رابحة او حرفة عزيزة ومن راى انه انقص من الاذان او زاد عليه او غير الفاظه  فان الناس يظلمونه بقدر الزيادة والنقصان من راى كانه يؤذن على حائط فانه يدعو رجالا الى الصلح  وان اذن فوق بيت فيموت اهله ومن راى صبيا يؤذن فانه براءة لوالديه من كذب وبهتان ومن راى كانه يؤذن في سبيل اللهو واللعب سلبه الله عقله  ومن سمع اذانا في السوق دل ذلك على موت رجل من اهل السوق  ومن اذن على مزبلة فانه يدعو انسانا احمق الى الصلح ولا يقبل الاحمق ذلك منه

وقال ابن شاهين : ان رؤيا الاذان بالمجمل تؤول على اثني عشر وجها حج وقول حق وامر وقدر ورياسة وسفر وموت ودفع افلاس وخيانة وتجسس وقلة دين ونفاق

google-playkhamsatmostaqltradent