تفسير مشاهدة الامام علي بن ابي طالب في الحلم

 تفسير رؤية الأمام على بن إبى طالب

يقول الشيخ الجليل والعلامة محمد بن سيرين فى كتابه تفسير الأحلام الكبير فى رؤية الأمام على بن إبى طالب فى المنام ،حيث قال أن رؤية الأمام على فى الحلم ترمز إلى النصر على الأعداء والتغلب عليهم أو النجاح والحصول على أمر يريده الرائى بشدة ،ورؤية الرائ كأن الأمام على يجلس فى مكان ما ويرى لناس يسجدون له ويلتفون حوله فذلك يرمز إلى الفتن.


ورؤية العالم أو الشيخ للأمام على بن إبى طالب بحلمه ترمز إلى العلم والقوة والجلالة ،وغالبا ما تبشر رؤية العالم أو الفقيه أو الصالح للأئمه رضى الله عنهم وأرضاهم فى المنام أنها تبشر بموتهم شهداء ،ورؤية الحاكم للأمام على بن إبى طالب فى المنام تبشر بالفتح والنصر المبين ،أو قد تشير إلى الخلافة أو السفر الشاق.


وبصفه عامه فرؤية الأمام على بن إبى طالب بالحلم ترمز إلى العلم والشجاعة والصلاح والتقوى والزهد ،ورؤية الشخص كأن الأمام على رضى الله عنه حيا يمشى بين الناس ترمز إلى الرائى محسود ،ورؤية الأمام على فى مكان يعرفه الرائى تنذر بوقوع الفتنة فى هذا المكان ،والله أعلم.


الأمام على بن إبى طالب فى المنام لإبن شاهين

ومن الرغم من أن تفسير محمد بن سيرين فى رؤية الأمام على رضى الله عنه كان شاملا وموسعا عن تفسير كثير من العلماء والمفسرين ،إلا أن إبن شاهين تعرض إيضا لذكر تفسير رؤية الأمام على بن إبى طالب رضى الله عنه فى الحلم حيث قال أن الشخص الذى يرى الأمام على فى المنام سيكون شخص له شأن ومنزلة عالية بين الناس.


أو أنه شخص طليق اللسان شجاع ومقدام قوى القلب صدوق أمين ،وقال إبن شاهين إيضا أن رؤية الأمام  على رضى الله عنه قد تكون دلالة على أن هذا الشخص سيكون له نصيب كبير من العلم والمعرفة ورؤية الأمام على بن إبى طالب فى المنام حيا يرمز إلى مقدار العلم والمعرفة لأهل هذة المكان وإيضا رفع الظلم والجور وتحقيق العدالة والأنصاف ،والله اعلم.


دلالة رؤية الأمام على رضى الله عنه فى المنام

أفضل الرؤيا بالنسبة للرجال هى رؤية الأمام على بن إبى طالب وذلك أستنادا لقول رسول الله صل الله عليه وسلم


لو كان الحلم رجلا لكان عليا


وعليه فرؤية الفتاة العزباء للأمام على بن إبى طالب فى المنام ترمز إلى الزواج من رجل له منزلة وهيبة وذو شأن رفيع ويميز بالأخلاق الحميدة والتدين.


ورؤية المرأة المتزوجة للأمام على رضى الله عنه فى المنام ترمز إلى صلاح وقوة وشجاعة الزوج والأستقرار وحب الزوج لزوجته ومحافظته عليها وقيامه بواجباته ومسؤلياته تجاه البيت على قدر سعته ،ورؤية المرأة الحامل للأمام على بن طالب فى الحلم ترمز إلى ولادة طفل يكون له شأن ورفعه فى المستقبل بأذن الله.


في حالة رؤية الامام على بن ابي طالب في المنام باى حال من الاحوال فهى رؤية خير حيث انه تشير الى القوة وقدرة الرائي على التخلص من منافسيه ومن الذين يكيدون له اما في حالة رؤية الامام على بن ابي طالب في امنام في احد المجالس والناس تسجد له فهذا دليل كبير على الفتنه والله تعالى اعلي واعلم

google-playkhamsatmostaqltradent