معنى العتاب في حلم العزباء

 تفسير العتاب في المنام لابن سيرين

يقول ابن سيرين، أنه إذا رأى الرجل في منامه ان الله أو أحد الأنبياء والرجال الصالحين يعاتبونه في المنام فإن هذه الرؤية تدل على توبة الشخص وعن رجوعه عن طريق المعاصي.

أما إذا رأى الرجل في منامه أنه يعاتب صديق قريب منه دل ذلك على أن هذا الشخص مقصر في حق صديقه.

إذا رأى الرجل في منامه أن اهل بيته يعاتبونه بشدة وبقسوة دل ذلك على أن الشخص الرائي مقصر في أداء واجباته الزوجية أو المالية التي تخص البيت.

في حال رأى الرجل أنه يقوم بعتاب شخص ببكاء شديد دل ذلك على الخلاص من الهموم والمشاكل وتفريج الديون، أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بعتاب شخص لم يعرفه دل ذلك على انه يعيش مضطهد ما بين افراد مجتمعه.

تفسير العتاب في منام العزباء

يقول فقهاء تفسير الأحلام، أنه إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها تقوم بعتاب نفسها دل ذلك على انها تشعر بنقص شديد وتشعر أنها اقل من الأشخاص الآخرين وان عليها الكثير من الأشياء التي لم تفعلها، أما إذا رأت أنها تقوم بعتاب أحد الأشخاص المقربين منها دل ذلك على انها تحب هذا الشخص ولا تريد أن تخسره، أما إذا رأت أن أحد يعاتبها دل ذلك على انها مقصرة في حقوقه.


أما إذا رأت أناس يعاتبون بعضهم البعض دل ذلك على انها تعاني من الفتن ومن المشاكل الموجودة حولها، وتدل هذه الرؤية أيضا انها تعاني بسبب كلام الناس حول امر زواجها.


تفسير العتاب في منام المتزوجة

يقول فقهاء تفسير الأحلام، أن رؤية العتاب في منام السيدة المتزوجة يدل على وجود الكثير من المشاكل في بيتها وتدل هذه الرؤية على الضيق في الحياة، اما إذا رأت أنها تقوم بعتاب نفسها دل ذلك على ان هذه السيدة مقصرة في شؤون بيتها وأنها غير راضية عن تصرفاتها.


أما إذا رأت أن هناك أحد الرجال الصالحين يقوم بمعاتبها دل ذلك على انها بعيدة عن طريق الله سبحانه وتعالى، وتدل هذه الرؤية على انها بحاجة إلى التوبة والرجوع إلى الله، اما إذا كانت السيدة حامل ورأت أن أحد الأشخاص القريبين منها يعاتبها دل ذلك على أنها مقصرة بشأن نفسها ولا تراعي حملها.

google-playkhamsatmostaqltradent