تفسير رؤية الاكل مع الميت في الحلم

 إبتسامة الميت فى الحلم

تشير رؤية الشخص فى نومه كأن ميتا يعرفه ظهر بشكل بشوش ومبتسم فقد قيل أن ذلك من الدلالات التى تؤكد على صلح حاله وأمره فى الأخرة ،وعلى العكس تماما عند رؤية المتوفى بوجه حزين أو عبوس ،حيث تعد تلك الرؤية دلاله على سوء عاقبة المتوفى ،والله تعالى وحده أعلى وأعلم.


كذلك قد يشير رؤية الميت فى الحلم وكأنه يقول للرائى بأنه لم يمت بصلاح حاله ،وكذلك رؤية لبس المتوفى لتاج أو خاتم أو الجلوس على الفراش أو أرتداء ملابس خضراء ،كلها دلالات صريحة لحسن خاتمة هذا المتوفى ،ودلاله على حسن مقامه فى الأخره.


وتعد رؤية إبتسام الميت من علامات نيله للمغفره من الله عز وجل ،أما رؤية غضب الميت من الرائى أو قيام المتوفى بضرب الرائى فهى دلالات تشير إلى وجود دين على للرائى أو قيام الرائى بالنميمة على المتوفى ،والله أعلم.


ثراء الميت فى الحلم

أما عن رؤية غنى وثراء المتوفى فى المنام وذلك على عكس حاله قبل وفاته فذلك يشير إلى صلاح أمره ومقامه عند الله عز وجل ،أما رؤية الميت والمتوفى على هيئة فقيرة على عكس حاله قبل موته فذلك يشير إلى أحتياجه إلى الحسنات والصدقات ،والله أعلم.


الميت العاري فى الحلم

أما عن رؤية شخص متوفى عاريا فى المنام فذلك دلاله على كونه شخص صالح زاهد فى دنياه ،وذلك إذا موضوعا بأرتياح فى قبره ،أما رؤية خروج الميت عاريا من قبره فذلك ينذر إلى أحتياج وشده ،ورؤية ضحك المتوفى ثم يتبعه بكاء دلاله أنه لم يمت على دين الأسلام ،وسواد وجه المتوفى فى الحلم دلاله على سوء عاقبته ،والله أعلم.


الميت حى فى الحلم

تعد من ضمن الدلالات التى تبشر بالخير والصلاح لحال المتوفى هى رؤية شخص ميت وكأنه حى فى المنام ،ورؤية الأب المتوفى حى فى الحلم تشير إلى العزة ،والأم المتوفاة حظ سعيد فى الدنيا ،أما رؤية الجد المتوفى فهو ربح ،والجده المتوفاة حظ كثير فى زواج أو عمل أو رزق.


أما عودة أو رؤية الإبن المتوفى حيا فى الحلم دلاله على ظهور عدو للرائى لا يعلم به ،ورؤية الإبنة المتوفاه دلاله على الفرج القريب ،أما رؤية الأخ الميت حى فى الحلم دلاله على تشير إلى قوة وسند للرائى ،ورؤية الأخت المتوفاة دلاله على عودة غائب أو أحداث سارة تلحق بالرائى ،أما رؤية الخال أو الخاله دلاله على فرصه أو أمرر يفقده الرائى يعود إليه مره أخرى.


أما رؤية الشخص فى نومه وأنه يحى شخص ميت فذلك يشير إلى تعرفه على شخص كافر أو مشرك سيكون سببا فى أسلامه ،أو عاصى يتوب عليى يده ،رؤية نوم الميت فى القبر دلاله على راحته ،أما نوم الرائى فى فراش شخص متوفى دلاله على طول عمره وزيادة ماله ،والله أعلم.


كلام الميت فى الحلم

أتجه عدد من العلماء والمفسرون إلى أن كلام المتوفى مع الرائى هو رساله حق يجب على الرائى العمل بها ،ويصدق كلام المتوفى حتى وأن كان قبل وفاته شخص مخادع وغير أمين ،والله أعلم.


مرض الميت فى الحلم

أما رؤية شخص توفى مريض فى المنام فهى تنذر بسوء عاقبته وأحتياجه الشديد لما يخرجه من كبوة مصيره فى الأخره ،وتعد رساله للرائى بإخراج الصدقات على روح المتوفى والدعاء المستمر له بالرحمة ،والله أعلم.


الأكل مع الميت فى الحلم

تختلف الدلالات المتعلقة برؤية الأكل مع المتوفى فى المنام وفقا لدرجة قرابته بالرائى ،ومدى صلاح أحواله فى الدنيا قبل وفاته.


فرؤية الأكل مع ميت صالحا فى حياته دلاله على الصحبه الصالحة ،أما الأكل مع ميت فاسق دلاله على المتاعب وزوال النعم ،ورؤية الأكل مع ميت معروف للرائى كقريب له مثلا دلاله على الأخبار السارة بإذن الله ،أما الأكل مع الميت الغريب يشير إلى السفر أو الغربه والوحده.

أما رؤية الأكل مع الأب المتوفى أو الأم المتوفاه فهى دلاله على الخير والرضا على الرائى وتعدد أبواب الخير والرزق له ،ورؤية الأكل مع الأخ أو الأخت المتوفاة دلاله وبشارة على زوال الهم وقرب الفرج بأذن الله.

ورؤية أكل الرائى مع جده المتوفى دلاله على شيبته الصالحة فى الدنيا ،والأكل مع الجدة المتوفاه دلاله على خير ومتاع الدنيا وحسن الثواب وصلاح الرائى فى حياته.

أما عن رؤية الشخص فى نومه كأنه يأكل مع الزوجة أو الزوج المتوفى فذلك يشير إلى زواج قريب أما يكون للرائى نفسه أو لأحد إبنائه ،أما عن الأكل مع الأبن المتوفى أو الأبنة المتوفاه فتبشر بزيادة فى الرزق بإذن الله.

أما الأكل مع العمة أو الخاله المتوفاة تعد رساله تنبيه للرائى بصدمة أو مرض مفاجىء ،والأكل مع العم أو الخال المتوفى دلاله على رضا أهل البيت على الرائى ،أما عن الأكل مع الجار المتوفى فهى تبشر بالأنتقال أو شراء بيت جديد ،والله أعلم.

رقص الميت فى الحلم

يعد رقص الميت فى المنام من الدلالات المحمودة إذا كان الميت يرقص بطريقه متزنة وظهر بمظهر لائق ومسرور وبشوش ،وتختلف الدلاله وفقا لحال هذا الميت قبل وفاته ودرجة قرابته مع الرائى ،كما أنه غير محمود ومكروه رؤية رقص الشخص المتوفى حافى القدمين أو رقصه عاريا بدون ملابس حيث ينذر كل هذا بالمتاعب والفقر ونقص فى المال والموارد.


وتشير رؤية رقص الرائى مع ميت أتسم بصلاحه فى الدنيا بصلاحه هو إيضا فى دنياه ،ورؤية الفتاة العزباء لرقصها مع والداها المتوفى بشارة بزواجها ،وكذلك هو بشارة بحمل المرأة المتزوجة ،أما رؤية الرقص مع الأم المتوفاه دلاله على أمنية أو خبر طالما أتمناه الرائى أن يصله ويتحقق له كنجاح أو سفر.


أما عن رؤية الرقص مع ميت لا يعرفه الرائى فذلك يشير إلى مغامرة أو مخاطرة مقبل عليها الرائى ولا يعرف عواقبها ،ورؤية رقص الميت السيىء رساله تحذيرية للرائى من خطر مقبل عليه نتيجة قرار خاطىء أو أهمال ،والله أعلم.


بكاء الميت فى الحلم

أما عن تفسير بكاء الميت فى الحلم فقد أختلفت الدلالات وفقا لطبيعه هذا البكاء ،فإذا رأى الشخص فى نومه ميتا يبكى بنواح وصراخ فذلك يشير إلى عذابه ،أما بكاء الميت بكاء عادى يصاحبه دموع دلاله على ندم المتوفى فى أمور قصر بها فى الدنيا كقطيعه رحم أو أهمال فى عمل.


وقد يشير بكاء المتوفى إلى صلاح حاله وذلك عند رؤية الميت يبكى سوف يتوقف عن البكاء مع رؤية سعادة وبشاشه على وجهه ،أو قد تكون رساله تحذير للرائى من الوقوع فى خطيئة أو جرم أو أرتكاب ذنب ،أما رؤية الرجل فى نومه لبكاء زوجته المتوفاة يعد دلاله على عدم رضاها عنه.


أما رؤية الأبنة لوالداها المتوفى يبكى يشير إلى معاناتها وضيق تمر به ،ورؤية المرأة لزوجها المتوفى يبكى يشير إلى غضبه عليها ،أما رؤية بكاء الأم المتوفاه فهو رضا وصلاح وحب للرائى ،والله أعلم.

google-playkhamsatmostaqltradent