تفسير رؤية الميت في الحلم يتكلم معك

Encyclopedia of Knowledge
الصفحة الرئيسية

 

تفسير رؤية الميت في الحلم يتكلم معك


كلام الميت للحي في المنام


يعد تفسير رؤية الميت في المنام لابن سيرين في المقام الأول دلالة على الهواجس النفسية، وذلك لكون الإنسان إذا ما فارق الحياة يكون انشغاله الأول والأخير بمثواه الجديد، فتنقطع صلته بالعالم الأرضي.

ويقول ابن سيرين أنه إذا رأى الشخص في منامه أن الميت حي ويتحدث معه في منامه وكان هو يعرف هذا الشخص جيداً، وقد جاءه من اجل أن يخبره أنه حي ولم يمت، فذلك يدل على منزلة ومكانة الميت في الجنة وراحته وتنعمه بالعالم الآخر.

تفسير الاحلام رؤية الميت والتحدث معه، ترمز هذه الرؤية إلى أن كل ما يقوله الميت هو الحق، فإن سمع منه شيئاً، فهو يخبره الحقيقة بشأن أمر ما، ويرجع هذا التفسير لكون الميت في دار الحق، فلا يمكن أن يكون قوله كذباً.

ويدل تفسير حلم الجلوس مع الميت والتحدث معه على حالة الاشتياق التي تعتري الرائي بين الحين والآخر وتدفعه إلى تذكر الأيام السابقة التي كانت تجمعه بالشخص الميت.

كما يشير التحدث مع الميت في المنام إلى الإتعاظ منه واستقاء بعض المعلومات التي اغفلها الرائي وتاهت عن باله مما يعبر عن الرباط الروحي الذي يربط الرائي بهذا الشخص سواء في الحياة أو بعد الرحيل.

وتعبر رؤية الميت في المنام يتكلم معك عن الرسالة التي ينقلها إليك ويطلب منك أن تلتزم بكل ما جاء فيها، فإذ لم تكن رسالة فهي أمانة لا بُد من صيانتها وتوصيلها إلى مكانها الصحيح.

كلام الميت للحي في المنام رؤية تبشر الرائي بالخير، كما أن كلام الميت للحي بشرى للحي بطول عمره.

وإذا الشخص في المنام ميت يتحدث معه، ويقول له أنه على قيد الحياة، دل ذلك على أن هذا الميت في منزلة عظيمة عند ربه.

بينما إذا رأى الشخص في الحلم أن الميت يتحدث معه وهو غضبان أو يلوم عليه، دل ذلك على أن الرائي يرتكب الذنوب والمعاصي ويجب عليه أن يتوب ويعود إلى الله.

وإذا رأى الشخص في المنام أن الميت يتحدث معه ويطلب منه شيء كالخبز، تلك الرؤية دليل على أن هذا المتوفي يحاج للدعاء والصدقة من الرائي.






تفسير تحديد الميت ميعاد لمقابلتك


أما إذا جاءك الميت وأخبرك انه سوف يقابلك في تاريخ محدد، دل ذلك على وفاة الرائي في هذا التاريخ حيث أن الميت كلامه مصدق.

ويشير تحديد الميت موعد لمقابلتك إلى ما كان بينك وبينه من التزامات وتعهدات قديماً.

فإذا كان الميت حزيناً، فذلك يدل على عدم الوفاء بالعهود وكسر الصلة التي كانت تربطك به وإضاعة حقوقه أو سرقة أمواله وجهده في الحياة.

وإن كان سعيداً، فذلك يرمز إلى الوفاء بالوعد والصدق والإخلاص والتوصل إلى الحقيقة وتحقيق المُراد.





تفسير رؤية الميت والتحدث معه في الحلم للنابلسي

يقول الامام النابلسي، أن رؤية الميت يأتي إلى الحي ويبكي بشدة وبصوت مرتفع، فإن هذه الرؤية تدل على أن الميت يعاني من العذاب الشديد في الآخرة ويرغب من الحي التصدق عليه والدعاء له من أجل تخفيف العذاب عنه.

إذا شاهدت في منامك أن الميت قد عاد إلى الحياة مرة أخرى، فإن هذه الرؤية تدل على حالة الميت وتدل على أن الميت له حسن منزله عند الله سبحانه وتعالى.

إذا شاهدت في منامك أن الميت يأتي إليك ويتحدث معك ولكنه كان يعاتبك ويؤنبك، فإن هذه الرؤية تدل على ارتكاب الرائي للكثير من الذنوب والمعاصي وتعد هذه الرؤية بمثانة انذار للرائي بضرورة البعد عن المعاصي والرجوع إلى طريق الله سبحانه وتعالى.

إذا شاهدت في منامك الميت يأتي إليك في منزلك ويجلس يتحدث معك، فإن هذه الرؤية تدل على أن الميت يريد أن يرسل إليك رسالة طمأنينة بأن حاله في دار الآخرة بحالة جيدة.

أما إذا كنت تعاني من مشكلة أو ازمة، فإن هذه الرؤية تعني بشارة خير للتخلص من الأزمات والمشاكل التي تعاني منها في حياتك.

رؤية الميت يأتي إليك ولكنه كان صامتًا ولا يريد التحدث معك، فهذا يعني ارتكابك شيء ما قد أغضب الميت أو أنك خالفت ما كان بينك وبينه.

أما إذا طلب منك أن تجلس بجواره أو أن تدخل إلى المقبرة أو أحد البيوت المهجورة، فإن هذه الرؤية تعني وفاة الرائي.

إذا شاهدت في منامك ابيك المتوفي يبكي بشدة، فإن هذه الرؤية تعني وقوع الرائي في مشكلة كبيرة وتعني أن والده المتوفي يشعر به.

أما إذا كان الرائي سيدة متزوجة فإن هذه الرؤية تعني الفقر الشديد وتبديل الأحوال بالنسبة للسيدة والوقوع في بلاء شديد يتطلب منها الصبر.

إذا شاهدت في منامك أن الميت ملابسه متسخة ويعاني من التعب والأمراض، فإن هذه الرؤية تعني أن الميت قد ارتكب الكثير من الذنوب والمعاصي في حياته ويرغب في التصدق والدعاء له.

أما إذا كان يرتدي ثياب خضراء، دلت هذه الرؤية على أن الميت من أهل الجنة الجنة، حيث أن ثياب أهل الجنة يكون لونه أخضر، وذلك لقوله تعالى: “ثياب خضر من سندس واستبرق”



google-playkhamsatmostaqltradent