تفسير مشاهدة السفرجل في منام الحامل

 السفرجل فى الحلم لإبن سيرين

قال إبن سيرين أن رؤية نبات السفرجل تشير إلى السفر ،وقد كره معظم العلماء والمفسرون رؤية السفرجل فى الحلم بسبب لونه الأصفر ،ورؤية شجره السفرجل فى الحلم ترمز إلى الرجل العاقل ولكنه كسول ،والسفرجل فى الحلم يعد من الرؤية المحموده بشكل عام وتبشر بالخير ،ورؤيته فى حلم التاجر دلاله على الربح والنفع بعد تعب وسفر.


ورؤية السفرجل فى حلم الرجل دلاله على المال، وشجرة السفرجل فى حلم المرأة ترمز إلى رجل غريب عنها وقد تشير إلى رجل فقير إلا أنه نافع للناس ،والله أعلم.


السفرجل فى المنام للنابلسى

أما عبد الغنى النابلسى فقد قال أن السفرجل فى الحلم تنذر بالمرض وذلك لصفرة لونه ،وأكل السفرجل فى حلم المريض دلاله على الشفاء ،ورؤية عصر السفرجل فى الحلم تبشر بالربح والمال الكثير ،ورؤية شجرة السفرجل فى الحلم ترمز إلى رجل صلب حازم ،ويستحب رؤية السفرجل الأخضر عن رؤية السفرجل الأصفر.


والسفرجل قد يشير إلى السفر أو بخل الرجل أو كاتم الأسرار أو المرأة الكريمة والزوجه الوفية الصالحة ،وقد ينذر رؤية السفرجل فى حلم المرأة إلى سفر الرجل أو غياب وفقدان الزوج ،وبشكل عام يعد رؤية السفرجل فى المنام من الرؤيا المحمودة من الرغم من أختلاف التفسيرات وأراء العلماء بالأخص إذا رأى الشخص فى نومه أن طعم السفرجل حلو وشهى ،كما يستحب رؤية شراء السفرجل من السوق ،والله أعلم.


السفرجل فى حلم العزباء

تشير رؤية الفتاة العزباء أو المرأة الغير متزوجة لرؤية السفرجل إلى الخير والرزق وذلك إذا رأت شراؤه فى غير أوانه ،وقد يبشر بالمال أو السفر وذلك إذا رأت العزباء نفسها فى الحلم تأكل السفرجل أو تقوم بعصره أو طبخه ،والله أعلم.


السفرجل فى حلم المتزوجة

أما عن رؤية المرأة المتزوجة للسفرجل فى نومها فهو يشير إلى سفر الزوج أو غيابه وذلك لأن كلمه السفرجل مقسمة إلى شقين وهما (سفر ،رجل ) ،وقد يشير السفرجل إلى الأبناء وذلك إذا كان عدد ثماره مثل عدد أبناءها ،ومحمود رؤية السفرجل الأخضر عن الأصفر ،وشجرة السفرجل ترمز إلى الزوج الكريم.


ومحمود رؤية طبخ السفرجل أو أعداده كمربى حيث يقوم ذلك بتغيير صفرة لونه إلى شفاء المريض أو عودة المسافر ،ورؤية عصير السفرجل محمود فى الحلم فهى دلاله على المال أو ترشيد الأنفاق ،ودلاله على الربح والمال الحلال.


أما رؤية السفرجل الحامض غير محمود فهو ينذر إلى الخصومة والعداوة، والسفرجل المر دلاله على صعوبة الحياة ومتاعبها ،والسفرجل الحلو دلاله على رفاهية العيش والأستقرار وراحة وهناء البال ،والله أعلم.


السفرجل فى حلم الحامل

أما عن رؤية السفرجل فى حلم المرأة الحامل فقد أتجه معظم المفسرون والعلماء إلى كونه يبشر بإنجاب المولود الذكر ،وذلك لإنه من ضمن الثمار الصلبه مثل التفاح والإجاص أو الكمثرى بلأ أشد منها صلابه، وعليه يعد رؤية ثمار الفاكهه اللينة دلاله على إنجاب الأنثى ،والسفرجل فى حلم الحامل دلاله على الصحة والشفاء سواء كان فى حلم الحامل أو المريض ،والله أعلم.

google-playkhamsatmostaqltradent