معنى الحجاب الاسود في الحلم

 رؤية الحجاب فى المنام لإبن سيرين

يقول العالم الجليل محمد بن سيرين أن الحجاب رمز للعفة والستر وذلك إذا ظهر فى منام المرأة بينما هو دلالة على الحظ الجيد فى منام الرجل وبصفه عامه فأن رؤية الحجاب فى الحلم محمودة حيث هى دلالة على الهدوء والأستقرار والرزق والمال خاصة إذا كان هذا الحجاب مصنوع من الحرير والله أعلم.


رؤية الحجاب فى منام العزباء

الحجاب فى منام الفتاة العزباء أشاره قوية على الزواج قريبا وبالأخص إذا كان لون هذا الحجاب أبيض ورؤية أرتداء العزباء للحجاب رمز للنجاح والتغير الأيجابى القادم ،وقد يدل الحجاب إيضا على صفاء قلبها ونقاء روحها ،أما شراء الحجاب بمنام العزباء فهو دلالة على الأرتباط قريبا، ورؤية خلع الحجاب ترمز للفرقة أو الفشل لا قدر الله.


رؤية الحجاب فى منام المتزوجة

أما بالنسبة للمرأة المتزوجة فأن رؤية الحجاب فى حلمها دلالة ورمز من رموز العفة والستر والتوازن والأستقرار والقناعة والرضا ،ولبس الحجاب فى منام المتزوجة قد يشير إلى الحمل خاصة إذا كان لونه أبيض أو وردى أو أزرق فاتح ،أما شراء الحجاب فى حلم المتزوجة فهو دلالة على حياة قادمة مليئة الهناء والسعادة من كافة النواحى الأجتماعية والمالية والعاطفية والأسرية ،بينما خلع الحجاب يرمز للمشاكل والتوتر والخلافات الزوجية التى قد تؤدى إلى الطلاق لا قدر الله.


رؤية الحجاب فى منام الحامل

إذا رأت الحامل فى منامها كأنها ترتدى الحجاب فذلك يبشر بسلامتها وسلامة جنينها وقد يكون بشارة لأنجابها لمولود ذكر والله أعلم، والحجاب رمز لقرب موعد الولادة ،أما رؤية خلع الحجاب فى منام الحامل فقد يشير إلى الخلاف مع الزوج.


رؤية الحجاب الأسود فى الحلم

يعتبر رؤية الحجاب الأسود فى الحلم دلالة ومؤشر على طهارة الروح وصفاؤها ونقاء القلب وهو رمز من رموز العدالة والأنصاف والحق وزوال الظلم ،وقد يشير إلى طالب العلم أو السفر للحج ،والحجاب الأسود فى الحلم دلالة على الأمان والحماية من كل سوء والله أعلم.


رؤية الحجاب الأبيض فى المنام

أما بالنسبة للحجاب الأبيض ورؤيته فى المنام فهو دلالة على الأخبار السعيدة وقد يرمز إلى الأرتباط أو الخطوبة والزواج وذلك فى منام العزباء ،أما ألحجاب الأبيض المشغول بالذهب فهو رمز من رموز الخير والرزق ،والحجاب الابيض الحرير رمز للمال ،أما رؤية غسل الحجاب الأبيض بالحلم والقيام بنشره فهو دلالة على الطهارة والأستقامة ،وشراء الحجاب الأبيض فى الحلم رمز للزواج أو السفر وذلك إذا كان مشغول بالفضة وهو دلالة قوية على النجاح والله أعلم.


دلالات أخرى لرؤية الحجاب فى المنام

تعد رؤية الرجل لفتاة تعرفها غير محجبة فى المنام وهى فى الحقيقة محجبة دلالة على أن هذا الشخص سوف يقوم بعمل صالح ولكن لن يجزى عليه من قبل الناس ،وقد تشير إلى زواجه من فتاة لم يسبق له أن قابلها فى الواقع ،أو قرب زواج هذة الفتاة والله أعلم.


أما إذا رأت الفتاة فى حلمها كأنها تقوم بخلع حجابها أمام رجل غريب فذلك قد يشير إلى لقاء قريب بينها وبينه قد يؤدى إلى الزواج والله أعلم.


وبالنسبة لخلع الحجاب ومن ثم القيام بأرتدائه مرة أخرى فى الحلم فذلك مؤشر لتغير الحال من النحو السلبى إلى الأيجابى ومن حياة مليئة بالمشاكل إلى حياة هادئة مليئة بالسعادة بإذن الله.


تفسير رؤية الحجاب للنابلسي 


اكد مفسر الاحلام محمد راتب النابلسي ان رؤية الحجاب في المنام هى بشرة خير لكل من الرجل والمرأة فهىتشير في منام المرأة الى الحشمة والتدين وتشير في منام الرجل الى الحظ الجيد في الدنيا كما ذكر النابلسي بعض دلالات الحجاب في المنام ومنها الاتى :


اذا رأى اللشخص في منام حجاب ذات اللون الاسود فقديشير ذلك الى انه شخص عادل وحكيم في الحياه كما انه علامة مؤكده ايضا لصفاء القلب والنيه .

اما عن رؤية الحجاب ذات اللون الابيض في المنام فقد يدل على سعة الرزق ونضقاوة القلب خاصة اذا ظهر في المنام مطرز باللون الذهبي .

google-playkhamsatmostaqltradent