معنى صلاة الجمعة في الحلم

 الصلاة في المنام لابن سيرين

يقول ابن سيرين، أنه إذا رأى الشخص في منامه أنه يصلي ويستغفر ربه كثيراً دل ذلك على إن الله سوف يرزقه بالذرية الصالحة.

أما إذا رأى أنه يصلي الظهر دل ذلك على أنه سوف يحصل على مال رزق كثير، وإذا كان عليه ديون دل ذلك على سداد كل ما عليه من دين.

إذا رأى الشخص أنه يصلي العصر دل ذلك على أن العمل الذي يقوم به قد اقتراب على النهاية.

في حال رأى الشخص إن الصلاة قد قطعت عليه دل ذلك على أن سوف يقوم بسداد نصف ديونه فقط.

أما إذا رأى الشخص أنه يصلي وهو جالس دون مرض أو عذر دل ذلك على أن عمله لن يقبل منه، إما إذا رأى انه يصلي على جانبيه دل ذلك على أن سوف يتعرض للمرض.

أما إذا رأى انه يقوم بالصلاة في عكس اتجاه القبلة دل ذلك على انه يقوم بارتكاب الذنوب والمعاصي وأنه يجب عليه أن يتوب.

تفسير الصلاة بالمنام للنابلسي

يقول الإمام النابلسي، أنه إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بصلاة الفجر دل ذلك على أنه سوف يحصل على كثير من الأموال، أما إذا رأى الشخص أنه يصلي ولكن دون ركوع دل ذلك على أن هذا الشخص يمنع خروج الزكاة.


صلاة الجمعة في المنام

إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بصلاة الجمعة ولكنه لا يسمع قراءة القران أو الصلاة دل ذلك على اقتراب اجله ووفاته، إما إذا رأى انه يصلي الصلاة في مواقيتها دل ذلك على قضاء الحوائج وعلى سعة الرزق.


رؤية الصلاة في منام العزباء

يقول فقهاء تفسير الأحلام إنه إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها تقوم بصلاة الجمعة دل ذلك على اقتراب زواجها، إما إذا رأت أنها تقوم بالوضوء من أجل الصلاة دل ذلك على الاستغفار والتوبة من كل الذنوب.


رؤية الصلاة في منام المتزوجة

يقول فقهاء تفسير الأحلام أنه إذا رأت السيدة المتزوجة في منامها أنها تصلي دل ذلك على أنها سوف تحصل على رزق كثير، إما إذا رأت أنها تتقدم الرجال في الصلاة دل ذلك على وفاتها حيث أن هذه هي الحالة الوحيدة التي تتقدم فيها المرأة على الرجال، إما إذا رأت أنها تصلي صلاة الحاجة دل ذلك على أنها سوف تحمل عن قريب إذا كانت لا تنجب.

google-playkhamsatmostaqltradent