تفسير مشاهدة القلم في حلم الرجل

 القلم فى الحلم لإبن سيرين

قال إبن سيرين أن القلم فى الحلم رمز للحاكم والسلطان ، وهو رمز للسان والسيف ،وأيضا يبشر بالولد الذكر ، وقد يدل القلم على العدل والحق أو قوة البصيرة أو الضمير والآمال ،ومن يرى كأنه يحصل على قلم فذلك يشير إلى منفعه أو علم يتحصل عليه ،أو عودة غائب أو أمان من فقر، ورؤية مبراة (براية) القلم دلاله على الولد البار سواء كان ذكر أو أنثى ،وبري القلم يشير إلى ولد محسود ،والله أعلم.


تفسير القلم للنابلسي

ولم يختلف تفسير الشيخ العلامة عبد الغني النابلسي في ذكر تفسير رؤية القلم في الحلم بكتابه تعطير الأنام عن ما ذكره إبن سيرين حيث أضاف النابلسي أن القلم في عالم الرؤيا الأحلام قد يشير إلى الأمر والنهي عن شتى أمور في الحياة.

أما الإمام الصادق فقد قال إن القلم في منام الرائي دلاله على إستقرار شأنه وعظمته ،وصلاح أمره وتحقيق لهدفه ،والله أعلم.

التفسير الغربي لرؤية القلم

أما عن التفسير الغربي والمدرسة الحديثة في رؤية القلم فى الحلم فقد قال المفسرون أن حصول الرائي على قلم كهدية في منامه دلاله على الكبرياء وعزة النفس ،والكتابه بالقلم دلاله على الإبداع وذلك إذا كانت الكتابه بخط جميل وجيد.


وتعكس الكتابه بقلم خطه أسود نظرة الرائي التشاؤميه  للحياة ويشير إلى الحزن والفشل والأفضل أن يكون خط القلم أخضر أو أزرق ،بينما الخط الأحمر يعد رساله تنبيه للرائي بأمر هام سيقع له.,


وبشكل عام تعد الكتابه بالقلم في المنام دلاله على خطوة الرائي الأولى في الحياة العمليه ،أو هو دلاله على أمل يتجدد أو عاطفه ومشاعر نبيله ،والقلم الجميل في الحلم بشارة بأخبار سعيدة وبالأخص إذا كان القلم مصنوع من معدن الفضة أو الذهب ،والله أعلم.


القلم فى حلم العزباء

يعتبر القلم فى منام العزباء دلاله على وجود سمات نبيله بها مثل الصدق والنباهه والوفاء ،وقد يشير إلى شخص ذو خلق وكرم ،علم ،والله أعلم.


القلم فى حلم المتزوجة

أما عن رؤية المرأة المتزوجة في منامها وكأن زوجها أو أبنها  يعطيها قلم فتلك بشارة بأخبار سعيدة ،أما رؤية المرأة المتزوجة لمسك القلم بيدها في المنام فذلك دلاله على النصر ،أما رؤية توقيع أو الكتابه على الورق دلاله على منفعه أو مال تحصل عليه ،والله أعلم.


القلم فى حلم الحامل

أما عن رؤية القلم في منام المرأة الحامل فبعد من تلك الرموز والدلالات التي تشير إلى كون المولود ذكر ،والله وحده يعلم ما في الأرحام ،والله أعلى وأعلم.


القلم فى حلم الرجل

وتشير رؤية القلم في منام الرجل إلى مصدر العيش والرزق ،ورؤية القلم الأزرق دلاله رغد العيش وكثرة المال ،بسبب إتقان الرجل لعمله ،أما رؤية القلم الرصاص في حلم الرجل دلاله على عدم إستقرار الوظيفه ،والتنقل بين كثير من الوظائف ،وذلك لأن القلم الرصاص سهل محو خطه ،والله أعلم.

google-playkhamsatmostaqltradent