معنى الصيام في منام العزباء

 تفسير الصيام بالمنام لابن سيرين

يقول ابن سيرين، أنه رؤية الصوم في المنام تدل على أن الشخص يتمتع بصحة جيدة وعافية كبيرة وذلك لقول الرسول صلى الله عليه وسلم “صوموا تصحوا”، كما تدل رؤية الصيام في المنام على صلاح الأحوال وتغيير حالة الشخص الرائي إلى الأفضل، أما إذا رأى الشخص أنه يصوم لعدم وجود طعام دل ذلك على ارتفاع كبير في الأسعار ودل على الغلاء الفاحش وانتشار الفقر في البلد.


أما إذا رأى الشخص أنه يصوم تطوعاً لله دل ذلك على تفريج الكرب وعلى التخلص من الهموم والمشاكل التي تحيط بالشخص ودل ايضاَ على الصلاح والتقوى بالنسبة للشخص الرائي، أما إذا رأى الشخص أنه يقوم بارتكاب أفعال تؤدي إلى نقض صومه دل ذلك على أن هذا الشخص يقوم بنقص عهده ولا يوفي بالعهود مع الآخرين.


تفسير الصيام بالمنام لابن شاهين

يقول ابن شاهين أنه إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بصيام الدهر كله دل ذلك على خوف الشخص الشديد من ارتكاب المعاصي ودل على تجنب الذنوب والشبهات، أما إذا رأى الشخص أنه يقوم بالصيام لغير الله تعالى دل ذلك على ارتكاب الشخص للكثير من المشاكل والكثير من الذنوب والمعاصي.


وفي حال رأى الشخص أنه يقوم بصيام شهر رمضان دل ذلك على أن هذا الشخص يتمتع بحماية من الله سبحانه وتعالى، كما تدل هذه الرؤية ايضاَ على تجنب ارتكاب المعاصي والذنوب من قبل الشخص الحالم، أما إذا رأى أنه لا يصوم شهر رمضان دل على ارتكاب الكثير من المعاصي والذنوب.


تفسير الصيام في منام المتزوجة

يقول ابن شاهين، أنه إذا رأت السيدة المتزوجة أنها تصوم لله تعالى، دل ذلك على أن هذه السيدة تحرص على طاعة الله سبحانه وتعالى.

أما إذا رأت السيدة المتزوجة في منامها أنها تصوم شهر رمضان ولكنها تقاسي وتتعب كثيراً من الصيام دل ذلك على أنها تواجه الكثير من الصعوبات ومن الظروف المادية الصعبة التي تواجهها هي وزوجها.

إذا رأت أن زوجها يمنعها من الصيام دل ذلك على أن هذا الزوج غير قادر على تحقيق طلبات زوجته وأنها غير راضية عنه.

تفسير الصيام في منام العزباء

أما إذا رأت الفتاة العزباء انها تصوم الدهر كله دل ذلك على انها تبتعد عن الشهوات وعن الشبهات وتحاول أن تقوم بتحصين نفسها.

google-playkhamsatmostaqltradent