تفسير مشاهدة صوم رمضان المبارك في الحلم

Encyclopedia of Knowledge
الصفحة الرئيسية
تفسير مشاهدة صوم رمضان المبارك في الحلم



تفسير رؤية الصوم في المنام لإبن سيرين

يقول العالم والشيخ الجليل إبن سيرين أن رؤية الصيام بصفة عامة (سواء الفريضة أو التطوع) في المنام تشير إلى أمرين هما قدوم الرزق والخير الكثير للرائى وأشارة على صحة الجسد والبدن ،وإيضا دلالة على صلاح الرائى وقوة إيمانه وتشير إيضا إلى زوال الهموم وقدوم الفرج واليسر بعد العسر ،ذلك ما قيل في خير رؤية الصوم في المنام.

أما ما ذكر عن شر رؤية الصوم في الحلم فقيل أنها قد تشير إلى أرتفاع الأسعار وغلاء العيش وقلة الطعام في الأسواق ،والله أعلم.





رؤية صوم شهر رمضان في المنام

وبالنسبة لرؤية الرائى أنه صائم بنهار شهر رمضان وينتظر أذان المغرب حتى يفطر فذلك يشير إلى الرعاية الألهية التى يتمتع بها الرائى من قبل الله عز وجل ،حيث سيكون الله هو مرشد هذا الشخص في كل أموره وطوال حياته ما دام هذا الشخص يداوم على الطاعات والفرائض لكسب رضى الله عز وجل ،والله أعلم.






رؤية الصوم التطوعى وصوم أيام السنة في المنام

أما الذى يرى بحلمه كأنه يصوم تطوعا لله عز وجل بدون إى مناسبة فذلك يشير إلى سلامة الجسد من الأمراض وذهاب الأسقام والأوجاع وذلك لما أرتبط الصوم بالصحة كما قال رسول الله (ص) “صوموا تصحوا”.

أما صيام أيام السنة مثل صيام يوم عاشوراء أو يومى الأثنين والخميس أو يوم عرفة (من الرغم من أن يوم عرفة صومه أجبارى على المسلمين إلا من لا يستطيع الصيام وهو ليس مثل صيام شهر رمضان حيث أن شهر رمضان يجب تعويض الأيام التى لم يستطع المسلم صيامها سواء لمرض أو عذر قهرى ،إلا أن صوم يوم عرفة هو سنة مؤكده) حيث تشير تلك الرؤية إلى الخير والفرج الذى بات قريبا لكل مهموم أو مكروب ،والله أعلم.





رؤية صيام سنة أو أشهر معدودة في المنام

وبالنسبة لرؤية الرائى بحلمه كأنه قد صام سنة كاملة دون أى أنقطاع فذلك يشير إلى توبة وندم الرائى على ما أرتكبه في حياته من ذنوب ومعاصى وذلك إذا كان الرائى من أهل المعصية ،وتشير إيضا إلى التوفيق في الحياة وتبشر بزيارة بيت الله الحرام قريبا وذلك إذا كان الرائى من أهل الدين والصلاح.

ومن يرى كأنه يصوم أشهر معدودة أو شهرين متتابعيين مثلا فذلك يشير إلى التوبة وعقد النية عليها وعدم العودة لأرتكاب الذنوب والمعاصى بأذن الله ،والله تعالى أعلى وأعلم.





رؤية الأفطار بعد الصوم في المنام

رؤية الأفطار بعد الصوم سواء كان ذلك في شهر رمضان أو في صوم التطوع والسنن ،فمن يرى كأنه يفطر بعد صيام إلا أن وقت الأفطار كان لم يحن بعد فذلك يشير إلى أرتكاب وقوع الرائى في معصية مثل الغيبة أو النميمة أو النفاق ،وقد تشير تلك الرؤية إيضا إلى مرض أو مصيبة ستحل بالرائى لا قدر الله.

ومن يرى بحلمه أنه يفطر عن غير قصد كأنه يفطر وهو ناسى أنه صائم فذلك يشير إلى البركة والخير والرزق الذى سيحصل عليه الرائى من غير لا يحتسب ،أما عن رؤية الرائى أنه يفطر في صيامه وهو متعمد الأفطار مثلا لعدم أستطاعته ومقدرته على مواصلة الصيام فذلك يشير إلى العناء والتعب والمشقة التى سيجدها الرائى في طريقه قد تكون أثناء سفره مثلا لا قدر الله ،والله أعلم.
google-playkhamsatmostaqltradent