تفسير رؤية الزلزال في المنام

 الزلزال فى الحلم لإبن سيرين

ذكر العلامة الشيخ محمد بن سيرين فى كتابه تفسير الأحلام الكبير فى الباب ال38 والذى يختص بذكر تفسير رؤية الكوارث الطبيعية مثل الزلازل والبراكين ،أن رؤية الزلزال فى الحلم دلاله على المرض والوهن والضعف الشديد وهو أشارة لوقوع الرائى فى متاعب وأمراض وأوجاع وهموم كثيرة لا قدر الله ،ومن يرى فى نومه كأن الأرض قد زلزت من تحته وخسفت ما عليها ونجا هو منها ولم يمس بضرر أو سوء فدلاله على زوال تعب وهم ،والله أعلم.


دلالات الزلزال فى الحلم

تشير رؤية أهتزاز الجبال بسبب زلزله الأرض إلى أهوال ومتاعب أقتصادية تصيب تلك البلد التى وقع بها الزلزال.

والزلزال بشكل عام يشير إلى الظلم والبلاء والصراعات والخلافات التى ستقع وتزعزع أحوال وأمن وأستقرار البلاد.

وذكر العلماء والمفسرون أن سماع صوت زلزله الأرض دلاله على الفتن التى تلحق بأهل هذا البلد ،والزلزال دلاله على الخسارة والعداون وذلك إذا رأى الشخص فى نومه أن الزلزال قد خلف وراءه الدمار والموت.

وبشكل عام تشير رؤية الزلازل وخسف الأرض إلى هلاك وخسارة ومتاعب أقتصادية خطيرة.

وقد يعد رؤية الشخص فى نومه لوقوع الزلزال إلى كون الحلم رساله تنبيه للرائى من وقوع مصيبة وحدث سيىء بحياته خلال الفترة المقبلة لا قدر الله.

ورؤية الشخص فى نومه كأن الأرض تهتز وتتزلزل من تحته وتميل لليمين واليسار  فذلك يعكس تغيير أتجاهات ومقاصد الرائى فى التحصل على أسباب الرزق والكسب والعيش.

وقد تشير رؤية الزلزال فى حلم الرائى إلى الأحتياج والفقر أو الخسارة بالتحديد فى حلم التاجر ،أو تشير إلى هلاك الأرض والحرث وأنقطاع موارد الرزق والدمار وقله المال.

الزلزال فى حلم الرجل

وتشير رؤية الزلزال فى حلم الرجل إلى عدم تقدير الرائى لحجم المخاطر التى ستحل عليه بسبب أستهتاره وتضييعه لفرص غاليه فى حياته ،والله أعلم.


وبشكل عام تعد رؤية الزلزال فى الحلم دلاله على حدوث تغيير كبير فى حياة الرائى ونقله كبيرة فى حياته ستكون للأفضل بأذن الله إذا لم يرى فى نومه وقوع دمار أو خراب جراء هذا الزلزال ،ويسرى التفسير السابق على رؤية المرأة للزلزال فى نومه إيضا ،والله أعلم ،ويرجى العلم بأنه قد تم ذكر تفسير مفصل وشامل لرؤية ووقوع البراكين فى الحلم.

google-playkhamsatmostaqltradent