تفسير مشاهدة التمساح في منام العزباء

 التمساح فى الحلم لإبن سيرين

قال محمد بن سيرين بكتابه تفسير الأحلام الكبير فى الباب ال35 أن التمساح فى المنام دلاله على اللص أو الخائن أو يشير إلى التاجر الطماع أو المخادع ،وكثيرا ما يسرى على تفسير رؤية التمساح فى الحلم ما يسير على تفسير رؤية الأسد أو القرش فى الحلم.


ومن يرى فى نومه أن تمساح يجره إلى الماء ويقاتله فذلك يشير إلى الخطر والوقوع فى يد اللصوص أو الماكرون وضياع لماله ،ومن يرى أن قد سلم من التمساح ونجا منه دلاله على النجاه من كيد يتربص به فى الواقع ،وأفضل الرؤية هى رؤية قتل التمساح حيث يبشر بالنصر على الأعداء ،والله أعلم.


التمساح فى الحلم للنابلسى

أما عن تفسير عبد الغنى للنابلسى لرؤية التمساح فى المنام فقد قال النابلسى بكتابه تفسير تعطير الأنام فى تفسير الأحلام أن التمساح دلاله على الفواحش وأرتكاب المحرمات والفجور ،وتشير رؤيته على وقوع مصيبة وأمر خطير ،وجر التمساح للرائى فى الحلم دلاله على زوال سلطان وحكم جائر وذلك إذا تم جر الرائى للنهر ،أما أن قام الرائى بجر التمساح إلى البر فذلك دلاله على النصر والنجاح ،وأكل لحم التمساح أو الحصول على شحم أو جلد التمساح دلاله على المال ،والله أعلم.


التمساح فى حلم العزباء

كما سبق وأن ذكرنا بالمقدمة أن رؤية التمساح فى المنام يسرى عليها نفس  تفسير رؤية الوحوش والحيوانات المفترسة فى الحلم ،والحيوان المفترس فى الحلم دلاله على الظلم والأستبداد الذى يتعرض له الرائى.


ورؤية الفتاة العزباء فى منامها وكأن تمساحا يطاردها دلاله على بطش وغدر من عدو يلاحقها ،والهروب منه دلاله على النجاه والخلاص ،وقتل التمساح فى حلم الفتاة العزباء دلاله على النصر والنجاح بأذن الله ،وغالبا ما يشير رؤية التمساح بحلم العزباء إلى الخوف والقلق من الأمتحانات وذلك إذا كانت ما زالت تدرس ،والله أعلم.


التمساح فى حلم المتزوجة

أما عن تفسير رؤية التمساح فى حلم المرأة المتزوجة فهو دلاله على شخص تخاف من التعرض والدخول فى مواجهه معه ،ورؤية التمساح ودود فى حلم المتزوجة دلاله على السلام والأمان من المصاعب والتحديات والمخاطر ،ورؤية المرأة المتزوجة فى منامها كأن زوجها يصارع التمساح ويقوم بقتله دلاله على مال ونصر بأذن الله ،ورؤية تمزيق أو سلخ التمساح دلاله على الرزق بعد كد وتعب شديد ،والله أعلم.


التمساح فى حلم الحامل

وعن تفسير رؤية المرأة الحامل للتمساح فى حلمها فقد قال العلماء والمفسرون أنه أمر محمود رؤيته بالتحديد إذا كان حجم التمساح صغير ولا يقوم بأى سلوك عدوانى تجاه الحامل ،وقد يشير التمساح إلى مولود ذكر ،والله حده أعلى وأعلم ،أما رؤية الحامل وكأن التمساح يهجم عليها وتقوم بقتله أو تتمكن من الهرب منه فذلك دلاله على زوال ألام الحمل وألام الولادة على خير بأذن الله.

google-playkhamsatmostaqltradent