تفسير مشاهدة الشطرنج في حلم العزباء

 الشطرنج فى المنام لإبن سرين

قال محمد بن سيرين أن رؤية الشطرنج فى الحلم دلاله على الخصومة والمنازعات التى يخوض فيها الرائى وأكمل إبن سيرين قائلا أن رؤية اللعب بالشطرنج تشير إلى عدو معروف للرائى ،وقد تنذر بترك وظيفه أو العزل عن منصب أو حكم.


وأفضل الرؤية هى رؤية فوز الرائى باللعبه فى المنام ،ورؤية لعب الشطرنج مع شخص معروف للرائى فى المنام تشير إلى الخصومة بينهما ،والله أعلم.


التفسير الحديث للشطرنج فى المنام

أوضحت المدرسة الحديثة ذكر تفسير شامل وكامل عن رؤية الشطرنج فى المنام حيث قالت أن الشطرنج يشير إلى المواجهه الحاسمة التى يخوض فيها مع نفسه وتعكس الصراعات والتحولات التى يخوض فيها الرائى والتى قد تؤثر بشكل كبير على نمط حياته سواء كانت الأسرية أو العملية.

وذكرت المدرسة الحديثة تفسير شامل لقطع الشطرنج فى الحلم ؛حيث أشارت أن رقعة الشطرنج تشير إلى أصل المواجهه ،وقطع الشطرنج ترمز إلى القوة ومكانة الرائى.

ورؤية البيدق تشير إلى أشخاص هو سند وعون لك إلا أنهم لا يتلقوا منك الأهتمام إلا عند وقت الأحتياج لهم.

والرخ فى المنام دلاله على الأمان سواء فى البيت أو بسبب وجود شخص محدد يحتل مكانه فى قلب الرائى لا يتزحزح عنها أبدا.

الفرس أو الحصان دلاله على أمرأة صالحة تكون عونا لزوجها.

أما رؤية الفيل فى الحلم دلاله على المغامرة التى يسعى بكل السبل لتحقيق الفوز والنصر.

ورؤية الوزير تشير إلى الشخص الوفى فى حياة الرائى قد يكون الزوج أو الزوجه وبقاء الوزير على رقعه الشطرنج للنهاية يشير بتجاوز العقبات والتحديات.

الملك فى رقعه الشطرنج يدل على ذات الرائى ويرمز للشخص نفسه.

ورؤية محاصرة الملك دلاله على الهموم والمشاكل التى يخوضها ويتعرض لها الرائىK وعليه تكون تلك الرؤية  رساله للرائى بمراجعه أسلوب حياته وكسر نمطها وملىء حياته بالفرح والتفاؤل ،والله أعلم.

الشطرنج فى حلم الرجل

وتشير لعبه الشطرنج فى منام الرجل إلى المواجهه والمنافسة مع غريمه فى اللعبه أذا كان شخص معروف له ،وعلى الرائى التحلى بالذكاء والحنكة لتلك المواجههK وتشير لعبه الشطرنج إلى كون الرائى يتميز ببعد النظر وطموح ويسعى جديا لتحقيق أهدافه>


وأفضل الرؤيا فى منام الرجل هى تلك التى تتعلق بالفوز فى اللعبه أو أن تكون قطع الرائى من الشطرنج مسيطره أكثر على الرقعة ،والله أعلم.


الشطرنج فى حلم العزباء

أما عن رؤية الشطرنج فى منام الفتاة العزباء فهو دلاله على أن العزباء عليها بالتحلى بالصبر والبصيرة وعدم التسرع والتحلى بالكتمان خلال الفترة الحالية من حياتها ،وأفضل الرؤية هى لعب العزباء بقطع الشطرنج البيضاء حيث تبشر بتحول إيجابى كبير بحياتها ،والله أعلم.


الشطرنج فى حلم المتزوجة

أما عن رؤية الشطرنج فى منام المرأة المتزوجة أو منام المرأة الحامل فهو يشير إلى المواجهات الصعبه والمسئوليات والمهام المعقدة التى قد تتعرض وتواجهها فى حياتها سواء على المستوى الأسرى والأجتماعى فى العلاقة مع الزوج أو الأبناء أو أدارة شئون البيت، وكلما كانت المرأة تلعب جيدا باللعبة دل ذلك على التمكن والنجاح فى حياتها ،وتجاوز أى عقبات أو تحديات قد تتعرض لها ،والله أعلم.

google-playkhamsatmostaqltradent