تفسير مشاهدة علي بن ابي طالب في الحلم

Encyclopedia of Knowledge
الصفحة الرئيسية

 

تفسير مشاهدة علي بن ابي طالب في الحلم

 

 

 

تفسير رؤية الصحابة فى المنام لإبن سيرين

ذكر إبن سيرين فى كتابه أن رؤية أحد الصحابه فى المنام أو جماعه من الصحابه فى المنام وأنهم أحياء فذلك يشير إلى صلاح حال الرائى وصلاح دينه وأمره وتعد تلك أشارة قوية على قوة أيمان الرائى وصلاح أهله وأسرته ،وقد تشير رؤية أحد الصحابه أو جمع من الصحابه فى المنام على رفعه وشأن هذا الشخص بين الناس ومدى أحترام وتقدير الأخرين له.

 

 

 

ومن يرى بحلمه كأنه قد صار من أحد الصحابه ويخالطهم ويحادثهم فذلك يشير إلى الألام والهموم التى يعيش بها الرائى ويشعر بها إلا أنها تكون بشرى بزوال هذة الألام والأوجاع والهموم وأنقضائها فى القريب بأذن الله ،ورؤية جمع كبير من الصحابه فى المنام يشير إلى صدق الرائى وصلاحه وحسن تعامله مع الناس ،والله أعلم.

 

 

 

 

رؤية الصحابى أبو بكر الصديق فى المنام

تعتبر رؤية الشخص بحلمه للصحابى أبو بكر الصديق رضى الله عنه وأرضاه فى المنام كأنه على قيد الحياة أشارة بالرحمة الموجوده بقلب الرائى له وحنانه وشفقته على من حوله وعلى الناس جميعا ،والله أعلم.

 

 

 

رؤية الصحابى عمر بن الخطاب فى المنام

أما عن رؤية الصحابى عمر بن الخطاب رضى الله عنه وأرضاه فذلك يشير إلى حمل الرائى له لصفات سيدنا عمر بن الخطاب من الصدق والقوة والشجاعة والورع والأيمان وتشير إلى صلاح دين الرائى ،وقد تشير رؤية الفاروق عمر فى المنام إيضا إلى طول عمر الرائى ،والله أعلم.

 

 

 

رؤية الصحابى عثمان بن عفان فى المنام

ورؤية سيدنا عثمان بن عفان فى المنام تشير إلى الصفات الحسنة التى يحملها الرائى والتى يحبها الله ورسوله والمؤمنون مثل الحياء والشخصية القوية وأحترام الناس له ،كما تشير رؤية الصحابى عثمان بن عفان فى المنام إيضا إلى كثرة الحسدة والحاقدين على حياة الرائى لما فيه من نعم وعيش ،والله أعلم.

 

 

 

 

 

 

رؤية الصحابى على بن أبى طالب فى المنام

سيدنا على بن أبى طالب هو إبن عم الرسول صل الله عليه وسلم وتدل رؤيته فى المنام على زهد الرائى فى الدنيا والبعد عن الشهوات وملذات الحياة ،وشجاعة الرائى وكم المعرفة التى يتمتع بها الرائى فى شتى علوم الدين والدنيا ،والله أعلم.

 

 

 

 

 

رؤية مؤذن الرسول بلال بن رباح فى المنام

تشير رؤية الصحابى بلال بن رباح فى المنام إلى أن الرائى يقوم بالأمر بالمعروف والنهى عن المنكر ويأمر الناس بالبعد عن أرتكاب الذنوب والمعاصى ،والله أعلم.

 

 

 

 

رؤية الحسن والحسين فى المنام

تشير رؤية الحسن والحسين أحفاد رسول الله صلي الله عليه وسلم أن الرائى يكون له معارف من كبار القوم وأنه سيحصل على خير كبير وقد تكون بشارة بالموت شهيدا ،والله أعلم.

 

 

 

بصفه عامة فأن رؤية أى صحابى من صحابة الرسول (ص) فى المنام تكون أقتداء وأهتداء للرائى بهم وذلك وفقا لأسم الصحابى وسماته وذلك أستنادا لقول رسول الله صل الله عليه وسلم
أصحابى كالنجوم بأيهم أقتديتم أهتديتم

google-playkhamsatmostaqltradent