تفسير مشاهدة لبس العباءة في الحلم

 خير رؤية العباءة فى المنام لإبن سيرين

يقول المفسر والعالم محمد بن سيرين أن لرؤية العباءة فى المنام عدة دلالات من الممكن تقسيمه على نحو قسمين وهما خير رؤية العباءة فى الحلم وشر رؤية العباءة فى المنام.


أولا ما هو خير رؤية العباءة فى المنام؟ حيث ذكر إبن سيرين أن العباءة هى عبارة عن الجلباب الفضفاض الواسع التى تقوم المرأة بأرتداءه عند الخروج من المنزل وذلك حتى تتمكن المرأة من تغطية كافة مفاتن الجسد ،وعليه فإن أول دلالة ترمز إليها العباءة هى الستر والعفاف.


رؤية العباءة البيضاء فى المنام

وهناك عباءة تكون لونها أبيض وأخرى تكون لونها أسود ،العباءة البيضاء فى المنام ترمز إلى تغيير الأحوال إلى الأفضل بأذن الله سواء كانت من الناحية الدنيوية كأسلوب العيش مثلا أو من الناحية الدينية كثرة الطاعات والتقرب إلى الله عز وجل.


رؤية العباءة السوداء فى المنام

أما فى خير رؤية العباءة السوداء فى المنام فهى رمز للرزق والخير وذلك فى منام المرأة التى أعتادت على لبس العباءات السوداء ،وبصفة عامة فأن العباءة السوداء فى المنام دلالة على الستر.


وبهذا يمكن أن نقول أن خير رؤية العباء فى المنام بصفة عامة هى رمز من الرموز التى تشير إلى الخير والرزق والستر ،ومن الممكن أن ترمز العباءة إلى زوج المرأة أو والدها أو أخوتها من الذكور حيث أن الرجل يعد هو ستر المرأة وسندها فى الحياة والله أعلم.


شر رؤية العباءة فى الحلم لإبن سيرين

أما بالنسبة للدلالة الأخرى والتى تخص رؤية العباءة فى الحلم فيقول إبن سيرين أن العباءة لها مدلول إيضا يعد غير محمود عند رؤيته فى الحلم وهى تخص رؤية العباءة السوداء فالمرأة التى لا تعتاد على لبس العباءة السوداء فى الواقع وترى أنها تلبس عباءة سوداء فى منامها فإذا كان لهذة المرأة شخص مريض فأنه يموت.


وترمز العباءة إلى الهموم والغموم والتعب والجهد والكد والمعاناة التى تعيش بها المرأة وتتحمله فى حياتها ،وعند رؤية المرأة فى حلمها كأنها تخلع العباءة السوداء التى ترتديها فذلك يعنى زوال الهموم والأعباء التى تقع على كتفيها وقدوم الفرح السعادة بأذن الله.


رؤية لبس العباءة فى المنام

لبس العباءة فى منام المرأة هو ستره وعفة فأن رؤية العباءة جميلة وجديدة ونظيفة فى حلم المرأة يعنى كل الخير والرزق والسعادة لها ولأسرتها حيث أنه كما ذكرنا أن العباءة قد ترمز إيضا إلى الزوج أو الأب أو الأخ والله أعلم.


كما أن لبس العباءة إيضا قد يشير إلى الصلاح والهداية والتقرب إلى الله وصلاح الدين والسير على الطريق المستقيم والأكثار فى الطاعات مثل الزكاة والصدقات والحفاظ على الصلاة والله أعلم.


أما لبس العباءة الممزقة البالية يشير إلى فساد الدنيا والدين وخوض هذا الشخص حياته فى لهو ولغو وبالتالى تكون تلك الرؤية أنذار له وتحذير بالعودة إلى طريق الدين والحق والله أعلم.


رؤية ضياع العباءة فى المنام

أما بالنسبة لرؤية المرأة أنها فقدت عباءتها أو نسيتها أو سرقت أو ضاعت منها العباءة فذلك دلالة على قدوم الهموم والمصائب ،والفتاة العزباء أو المرأة الغير متزوجة التى ترى فى حلمها كأنها فقدت عباءتها ترمز إلى تأخر زواجها ،وفقدان أو سرقة العباءة فى منام المرأة المتزوجة أشارة إلى الطلاق والأنفصال عن الزوج لا قدر الله.


ورؤية المرأة أنها تجد وتعثر على عباءتها الضائعة منها محمودة فى المنام حيث تبشر بزواج العزباء ،وعودة المطلقة إلى زوجها.


رؤية العباءة فى منام الحامل

والمرأة الحامل التى العباءة فى حلمها يبشر ذلك بالستر لها ولوليدها وولادتها السهلة بإذن الله وكل الخير لها ولأبنها ولأسرتها إيضا والله أعلم.


دلالات رؤية العباءة في المنام 


في حالة رؤية المتزوجة للعباءة السوداء في المنام وبها تطريزات فخمة والماظ فهذا يدل على ان حياتها الزوجية ستكون موفقة اما اذا كانت العباءة بالية وقديمة فان هذا يدل على حدوث مشاكل في حياتها الزوجية قد تنتهى بالطلاق والله تعالى اعلى واعلم .

اما عن الفتاه الغير متزوجة عند رؤيتها للعباءة في الحلم فيدل ذلك على زواجها عن قريب خاصة اذا قامت بارتدائها ويدل مظهر العباءة على الحالة الاجتماعية للعريس فاذا كانت العباءة جديدة وحسنة المظهر كان العريس رجل صالح اما اذا كنت سيئة المظهر فقد دل على سوء خلقه .

اذا كانت المرأة تعتاد على ارتداء العباءة في الواقع خاصة السمراء ورأتها في الحلم فقد دل ذلك على سعه الرزق والمال الوفير اما اذا كانت المرأة غير معتاده على ارتداء العباءة ورأتها في الحلم فقد يدل ذلك على فال سئ وهو الموت او المرض لاحد افراد العائله والله اعلم .

google-playkhamsatmostaqltradent