تفسير مشاهدة المنجمين في الحلم

Encyclopedia of Knowledge
الصفحة الرئيسية

 

تفسير مشاهدة المنجمين في الحلم

 

تفسير رؤية السحرة لإبن سيرين

معظم التفسيرات والدلالات التى ذكرها المفسرون والعلماء الذي يأتى على رأسهم محمد بن سيرين أجمعوا على أن رؤية السحرة والكهنه والمنجمين هى ضمن باب الضرر الذى يصيب الرائى لها ولا خير في رؤية الساحر أو الكاهن والمنجم في المنام على الأطلاق.



وأحيانا ما قد تأتى تلك الرؤيا كناتج عن مجرد شعور أو موقف أو كلام قد قيل أو تحدث فيه الرائى مع شخص ما وبالتالى أنعكس ذلك على أحلامه ،وأحيانا إيضا ما يشير رؤية المنجمين والسحرة إلى الأوهام والشكوك التى يمر بها أو تصيب الرائى لها ،وغالبا ما تكون تلك الشكوك ناتجه عن ظنون ليس لها أى أساس من الصحة وبالتالى توقع الرائى في مشاكل وأزمات لا قبل له بها.



أما عن رؤية مقاومة السحرة والمنجمين أو ضرب وملاحقه أو طرد الساحر في المنام فكل ذلك يشير إلى الخير للرائى والنجاة من شرور وخبايا كادت أن تطيح به ،والله أعلم.






دلالات المشعوذين بالمنام

وهناك العديد من المواقف والرؤيا والأحلام التى تصيب الأنسان ويكون لها دلالات وتفسيرات مختلفة ،فمن يرى بحلمه كأنه أمام كاهن أو مشعوذ أو ساحر لا يعرفه وعرف الرائى أنه أمام ساحر من شكله أو كلامه أو موقف رأه دون المساس للارائى بضرر فذلك يشير إلى أن الرائى هو شخص تسلل الغرور إلى قلبه أو هو شخص يتجمل وينافق الأخرين.



أما رؤية قيام الساحر بأعمال السحر ولكن من بعيد دون المساس بالرائى فذلك يشير إلى سفر الرائى سينال منه الخير والبركة بأذن الله.



أما رؤية الشخص نفسه في المنام أصبح ساحر أو مشعوذ أو كاهن فذلك يشير إلى الخير ما دام لم يقم الرائى في المنام بأى عمل شر أو فعل سيىء.




دلالات رؤية المنجمين في الحلم

أما إذا قام الرائى بأعمال سيئة وشريرة في الحلم فذلك يشير إلى تدمير الرائى لحياته بعدما كانت تسير على خير ما يرام وأفضل حال ،ومن يرى نفسه أنه يخضع الناس تحت تصرفه ويتحكم فيهم فذلك يشير إلى أنه سيكشف حقائق أشخاص أو تشير إلى قوة أرادته وعلو شأنه.



وقد تشير إيضا إلى كذب الرائى وتصديق من حوله له ،وإذا رأى الشخص بحلمه كأنه يصيب شخص محدد بسحره فذلك سينعكس على الرائى وتنذره بأصابته بمصيبة من شخص معين ومحدد في حياته.



ومن يرى ويشعر في الحلم كأنه سعيد بسبب كونه ساحر أو أتباعه لساحر أو تمنيه أن يصبح ساحر فذلك يشير إلى كونه يتبع الضلال والهوى والبدع والفتن وقد يصيب أخريين بحسده وحقده في عمله وماله ويحاول أصابه شخص أفضل منه بالضرر إلا أن هذا الضرر سيعود عليه هو بمصيبة أكبر.



ومن يرى أن سحر كاد أن يمسه في المنام من أمرأة أو رجل فذلك ينذر بفراق وخلافات بين الزوجين أو فراق الأم عن أولادها والعكس أو البعد عن أمر كان يسعدها وفي حلم العزباء ينذر بتأخر الزواج أو عدم تحقيق ما تتمناه.



ومن يرى نفسه يتعرض للسحر في حلمه أو يقع تحت تأثير السحر فذلك ينذر بمصيبة ستقع له أو مشاكل وفراق بين الزوجين أو خداع تتعرض له الفتاة العزباء ولذلك يكون الحلم أنذار شديد للعزباء للحفاظ على شرفها وسمعتها وعرضها ،والسحر في حلم الحامل يعنى أن جنس المولود سيكون عكس ما تتمناه الحامل أو مواجهتها عناء وتعب في حملها أو طول الألام الولادة.







رؤية الكاهن في المنام

والذى يرى بنومه كأن هناك أنس وأشخاص كثر يقومون بأعمال السحر والشعوذة ويتسابقون فيما بينهم فذلك يبشر بالربح للتاجر والشفاء للمريض والفرج للمكروب والزواج للأعزب ويسر بعد العسر.



ومن يرى في حلمه أنه أصبح عراف يعرف الخبايا والأسرار فذلك يشير إلى أنه سيكشف سر كان لا يعرفه منذ وقت طويل ،إلا أن هذا السر الذى سيكشفه سيكون عكس ما عرفه ،ومن يرى أنه يطلب من العراف شىء ما فذلك يشير إلى تركه لعمله أو ضياع ماله أو دخوله في عالم الضلال والبدع والحصول على مال حرام ،ومن يرى نفسه يتكلم مثل الشحرة والمشعوذين دل ذلك على فساد دينه وقسوة دنياه والوقوع في براثن الجهل والتخلف.



وأما أن يرى الشخص بحلمه قيام الشاحر أو المشعوذ بتحويل وسحر أحدهم لحيوان فإذا كان هذا الحيوان أليف كان خيرا للرائى وإذا كان مفترس كانت مصيبة وشر له ،ونفس التفسير والتأويل يسرى على السحر لطير أو عصفور أليف وصغير والسحر للطيور أكله اللحوم ،كذلك يسرى على الحشرات.
أما سحر الرائى لشخص يعرفه تشير إلى الخداع والمكر من قبل الرائى ،وسحر فتاة تعنى سوء أخلاق الرائى ،وسحر شخص عجوز تشير إلى العلم والحكمة ،والله أعلى وأعلم.








google-playkhamsatmostaqltradent