معنى صوم يوم عاشوراء في الحلم

Encyclopedia of Knowledge
الصفحة الرئيسية

 

تفسير حلم صوم يوم عاشوراء في المنام

 

 تفسير رؤية الصوم قى الحلم لإبن سيرين

الصوم هو الركن الرابع من أركان الأسلام وبالتحديد صوم شهر رمضان ،وبصفه عامة فرؤية الصوم في المنام تشير إلى الخير كله بأذن الله فالصوم في الحلم قد يشير إلى قبول التوبة من العاصى أو تحقيق الرغبات والأمانى أو قبول الدعاء والتضرع إلى الله ،أو شفاء المريض أو هداية الشخص العاصى أو المذنب أو قضاء الدين عن الشخص المديون أو حفظ القرآن الكريم أو نيل العزة والسلطة والجاه والمكانة الرفيعة أو الزواج للعزباء والأعزب ،والله أعلم.






رؤية صوم يوم عاشوراء في المنام

ما سبق يدل على تفسير دلالة رؤية الصوم بصفه عامة في المنام سواء كان صوم الفريضة أو صوم النوافل والتطوع ،ولكن ما هى دلالة رؤية صوم يوم عاشوراء في المنام؟ ،قال المفسرون والعلماء أن رؤية الشخص في حلمه كأنه صائم أو ينوى صيام يوم عاشوراء في الحلم فذلك يؤول تفسيره إلى قيام الرائى بعمل الخيرات مثل قيامه بدفع الصدقات للمحتاجين أو فك كرب المكروبين أو سداد دين المديونين إلى أخره من فعل الخيرات.




ويقول إبن سيرين أن رؤية الرجل في حلمه أنه صائم يوم عاشوراء يبشر بأنجاب زوجته لطفل ذكر وذلك إذا كانت للرجل زوجه حامل ،وغير ذلك فهى بشرى للرجل المتزوجة بالخير والمال الحلال الوفير ،وفي تلك الرؤية بشرى بتوبة العاصى والمذنب أو سراح وحرية للمسجون والأسير أو فرج للمكروب وفرح للحزين وصوم يوم عاشوراء يبعث على الرائى بكل الخير والفرح بعد الضيق والعسر والحزن ،والله أعلم.




google-playkhamsatmostaqltradent