تفسير مشاهدة الذبح في الحلم

 الذبح فى الحلم للنابلسى

ذكر عبد الغنى النابلسى فى كتابه تعطير الأنام فى تفسير الأحلام أن رؤية الذبح فى منام الرائى دلاله على الأبن العاق والظلم وقول الزور والبهتان ،وغير محمود مطلقا رؤية الرائى لنفسه يذبح ولا يحمد تفسيره وعلى من يرى ذلك أن يستعذ بالله ويستغفره ويكثر من الدعاء.

ورؤية ذبح أشخاص مجهولين لا يعرفهم الرائى دلاله على منفعه أو أمر يصيبه الرائى بالخير.

وتشير رؤية ذبح شخص معروف للرائى كأن يكون من الأقارب أو الأهل دلاله يبشر بالخير والصلاح ،والذبح مال ،وذبح المسجون فرج وسراح ،وذبح الخائف أمان وأطمئنان ،وذبح الأسير حرية ،وذبح الغنى أو التاجر أو رجل الأعمال دلاله على الرفعه وعلو الشأن.

ورؤية ذبح الرائى لشخص يعرفه فى الحلم دلاله على ظلم أو قهر من الرائى لهذا الشخص.

ورؤية ذبح البهائم المحرم أكلها مثل الخنزير دلاله على الأثم وأرتكاب الفواحش والوقوع فى المعاصى.

وذبح الرائى لأخوه أو قريبه أنقطاع لصلة رحمه ،وذبح الأجير أو الخادم طرده وفصله ،وذبح المهموم فرج وزوال للهم والكرب والمتاعب ،ورؤية ذبح الطيور مثل الحمام أو النعاج فى المنام دلاله على الزواج للأعزب.

وغير محمود رؤية ذبح ونحر البهيمة من ظهرها وقفاها حيث يشير إلى الباطل والظلم والتعرض للخداع ،ورؤية ذبح الرائى لأمه أو أباه دلاله على العقوق أو نكران جميلهما.

ورؤية ذبح الطفل الصغير دلاله على ظلم الرائى لنفسه أو إيقاع الظلم على أحد من أهله أو أقاربه ،وسوف نتناول تفسير رؤية ذبح الطفل فى موضوع منفصل نظرا إلى أهميته وكثرة الدلالات المتعلقة به.

وتشير رؤية قيام الرائى لذبح أحد رعياه دلاله على الظلم وسوء الأحوال الأقتصادية للشعب.

وأفضل الرؤية المتعلقة بالذبح فى الحلم هى رؤية ذبح الشخص ونزول الدماء منه حيث تشير إلى داوم الوصل بينهما بالتحديد إذا كان الشخص الذبيح معروف وقريب للرائى ،والله أعلم.

الذبح فى الحلم لإبن سيرين

أما عن ما ذكره العلامة الشيخ محمد بن سيرين فى ذكر تفسير رؤية الذبح فى الحلم فقد إبن سيرين فى كتابه تفسير الأحلام الكبير أن رؤية نحر الرائى لنفسه دلاله على خير ومنفعه يتحصل عليها وقد يشير إلى صلاح حاله أو توبته ،ورؤية ذبح الرائى لشخص أخر فى الحلم دلاله على طول عمره ،ذبح الحيوان غير محل للذبح دلاله على الظلم والطغيان.


وذبح الرائى لشخص يعرفه دلاله على منفعه تصله من ذلك الشخص قد يكون مال ،وإذا كان الشخص مجهول فذلك يشير إلى أن الرائى محدث للنعم كفور لها ،ورؤية شخص مذبوح دلاله على الفتن والبدع ،وذبح الوالدين دلاله على أنقطاع صلة الرحم ،والتقصير تجاهمها ،وذبح أمرأة زواج للأعزب ،والله أعلم.

google-playkhamsatmostaqltradent