تفسير شرب الخمر في الحلم

Encyclopedia of Knowledge
الصفحة الرئيسية

 

تفسير مشاهدة شرب الخمر في الحلم


تفسير رؤية شرب الخمر في المنام لإبن شاهين

أما إبن شاهين فلم يزد على كلام وتفسير إبن سيرن والنابلسى سوى أنه قال أن رؤية الرائى لنفسه يشرب الخمر حتى يسكر منها ويفقد أتزانه تدل على حصوله على مال حرام مؤكدا على ذلك ،ولا يشترط أنن يكون المال الحرام هو المال المشبوه فقط بل المال المسروق أو إيضا الأستيلاء على مال اليتيم هو مال حرام ،والله أعلم.



 

تفسير رؤية شرب الخمر في المنام لإبن سيرين

قال الشيخ الجليل والعلامة محمد بن سيرين في كتابه تفسير الأحلام الكبير أن رؤية شرب الخمر في المنام يشير إلى المال الحرام وكسبه الذى يكون بلا مشقة أو أدنى تعب وقيل شرب الخمر بلا منازع أو منافس على شربها يشير إلى المال الحرام ومنازعه شخص أخر للرائى على شرب الخمر في المنام يشير إلى المال الحلال الذى ينافسه غيره عليه وتكون قدر المنافسة على المال على قدر الخصومة والخلاف بين الرائى وهذا الشخص على شرب الخمر في المنام ،والله أعلم.




تفسير شرب الخمر في المنام للنابلسى

أما عن النابلسى فلم يختلف في رأيه كثيرا عن ما قاله إبن سيرين حيث قال أن الخمر في المنام هو مال حرام وشربه قد يدل على ذنب او معصية كبيرة أو رزق كبير وواسع على حالة تدين الرائى وقربه أو بعده عن الله عز وجل ،وشرب الخمر بلا منازع مال حرام ،وشربه بوجود منافس يرمز إلى الخصومة والكلام الكثير ،والله أعلم.





دلالات وتفسيرات أخرى لرؤية الخمر في المنام

شرب الخمر في المنام يرمز إلى الهم والنكد والحزن ،والسكر من الخمر في الحلم يشير إلى الغنى مع تبطر وتنمرد الرائى على المال حتى يزول منه ،ورؤية الشخص نفسه يسكر في المنام ويمزق ثيابه يدل على خسارة ماله وزوال النعم من حياته.



ورؤية الشخص بمنامه كأن هناك أحدا يشرب الخمر حتى يسكر منها يعنى حصول الرائى على مال حرام وحصوله من هذا المال الحرام على منفعه وصيت وسلطان كبير.



ورؤية السكر من شرب الخمر يرمز إلى المال والجاه والسلطان الكبير ،أما رؤية الشخص كأنه سكران في المنام بدون أن يرى نفسه يشرب الخمر يدل على الخوف الشديد وعدم الشعور بالأمان.



والسكر في المنام يرمز إلى الجهل الشديد ،ورؤية السكر في منام الخائف من أمر ما يبشر بالخير ،ورؤية الشخص بحلمه كأنه يدعى أنه سكران وهو ليس سكران وليس شارب الخمر يدل على أنه يتحايل ويدعى قدرته على القيام بأمر ما وهو لا يستطيع فعل ذلك مطلقا.




وقد تشير إيضا إلى أصابته بمصيبة تطيح به وتذهب بعقله فيكون بذلك سكرانا وهو ليس شارب للخمر ،أما إذا كان الرائى من أهل الصلاح ورأى نفسه في المنام يغلب عليه السكر فذلك يدل على قلبه الملىء بحب الله جل وعلا ،والله تعالى أعلى وأعلم.




google-playkhamsatmostaqltradent