تفسير معنى جرح الرأس في الحلم

 

تفسير معنى جرح الرأس في الحلم


جرح الرأس في المنام


أما أصابه الرأس بكدمات أو جروح فهى ترمز إلى الهموم أو ذكريات مؤلمة ،والنزف الشديد لتلك الجروح فيشير إلى التخلص من الهموم وزوال المشاكل ولكن بعد عماء وتعب وجهد وصراع كبير ،أو كبر حجم المسئولية التى تقع على عاتق وأكتاف الرائى ،والله أعلم.







دلالات الجرح في المنام


وفقا للتفسير الغربى لرؤية الجرح في المنام؛ فقد قال العلماء والمفسرون أن عدم الشعور بألم خلال أو بعد أصابه الرائى بجرح في حلمه تشير إلى وقوع تحول في حياة الرائى نتيجة فقدان عاطفي أو خسارة مادية.



وقال العلماء أنه يستطيع الرائى التعرف على حجم وما هي المشكله وفقا لمكان الأصابة كما سوف يتم ذكره خلال السطور القادمة، ويختلف رؤية الجرح العميق أو الخطير عن رؤية الجروح البسيطة أو الخدوش مثلا، حيث قد تشير وترمز الجروح والخدوش البسيطة إلى الإيذاء النفسى أو المعنوى بسبب حسد وحقد أو لسان سليط أو كلام جارح.



وأحيانا قد تكون رؤية الجرح في الحلم رسالة أنذار للرائى بسرعه الفحص الشامل والطبى للأطمئنان على صحته ،وقد يكون الجرح في المنام دلاله على اليأس والهم وعدم الصفاء وعدم الرضا الذى يعيش به الرائى أو الغيرة والحسد.



ورؤية قيام شخص تعرضه لجرح الرائى يعكس خلاف ومشاكل قوية بينهما أو التوتر والقلق وعدم الثقة والرغبه في إيذاء أو الأنتقام من الأخرين ،والله أعلم.






تفسير إبن سيرين للجرح في الحلم


ذكر محمد بن سيرين تفسير عام لرؤية الجرح في الحلم حيث قال أن أصابه الرائى بجرح قد يدل على حصوله على منفعه أو مال ورزق يأتيه أو شرف وعزه يحصل عليها ،والله أعلم.






جرح القدم في المنام


رؤية جرح الرجل أو قدم الرجل أو الساق في الحلم يشير إلى أرتكاب الأخطاء أو الوقوع في زلات متعلقه بالسلوك ،وجرح القدم في حلم الفتاة العزباء يشير إلى قرار خاطىء بخصوص شريك عمرها أو صديق ،والله أعلم.






تفسير جرح اليد في المنام


أما رؤية جرح اليد أو الكف أو الساعد او الأصابع في المنام فلكلا منهما دلاله منفصلة ،فرؤية أصابه كف اليد أو أصابع اليد بجرح يشير إلى التبذير وسوء الأنفاق خاصة إذا كان الجرح ينزف دما بكثرة ،كما أنه قد يشير إلى المصاعب المادية والمالية أو الخسارة في تجارة أو أستثمار أو قد يكون أنذار للرائى بخسارة قادمة يجب أخذ التدابير اللازمة منها ،والله أعلم.






رؤية جرح الوجه في المنام


تعد رؤية جروح الوجه أو التسبب في خدوش في الوجه أشارة إلى نميمة الأقارب أو الأصدقاء على الرائى ،ومن يرى في حلمه كأن جزءا من وجهه قد شوه فذلك قد ينذر الرائى بالتعرض لسوء من قبل اشخاص قد أجمعوا على تشويه سمعه الرائى والإيقاع به بسبب حقدهم وحسدهم عليه ،وتعتبر رؤية إلتئام الجرح وشفاؤه بشارة للرائى بالنجاة من كيدهم ،والله أعلم.






رؤية جرح الظهر في المنام


وعن رؤية جرح الظهر في الحلم فهو يشير إلى جرح عميق يصيب الرائى قد تمتد جذوره لسنين مضت أو ذكرى أليمة مر عليها زمن ،وقد يشير جرح الظهر إلى الخيبة أو الغدر بين الأهل والأصدقاء ،وجرح الظهر في حلم العزباء دلاله على خيبة الأمل أو تجربة عاطفية فاشله أو فشل في العمل.


ويسرى ذلك التفسير إيضا على المتزوجة أو الأرمله أو المطلقه عدا المرأة الحامل حيث يكون التفسير مرتبط بموعد ولادتها وتفكيرها بعملية الوضع والولادة فقط أى يكون مجرد أنعكاس للقلق التى تعيش به ،والله أعلم.






رؤية جرح البطن في المنام


أما جرح البطن في المنام فهو دلاله على المال الحلال والرزق الطيب وذلك إذا كان الجرح بدون إى ألم يشعر به الرائى في المنام ولا نزف أو خروج دم منه ،وجرح البطن في حلم العزباء دلاله على الزواج ،وفي منام المتزوجة دلاله على حمل بعد صبر طويل ،ودلاله على قرب الولادة في حلم المرأة الحامل ،والله أعلم.


google-playkhamsatmostaqltradent