معنى سقوط السحاب في الحلم

Encyclopedia of Knowledge
الصفحة الرئيسية

 

تفسير سقوط السحاب في الحلم



رؤية سقوط السحاب على الأرض في المنام

تعد رؤية الشخص في نومه كأن سحابا يسقط على الأرض أو ينزل على المنازل أو على الشجر والنبات والفدادين أشارة لسقوط الأمطار الغزيرة والسيول ،ورؤية مصاحبه الرياح القوية أو النار أو الحيات أو العقارب أو الحجارة لنزول السحاب في المنام ينذر بالحرب والغزوة والغارة والمصائب ،لا قدر الله.




رؤية أكل السحاب في المنام

ومن يرى بحلمه كأنه يأكل السحاب فتلك الرؤية تشير إلى الأنتفاع بمال أو علم ،وأكل السحاب في المنام ترمز إلى تفوق الرائى وقدارته الكبيرة والعظيمة ،والله أعلم.






رؤية بناء منزل فوق السحاب في المنام

من يرى أنه يبنى بيتا له فوق السحاب يبشر بحياته الكريمة ورفعته بين أهله ،ورؤية الشخص كأن له قصر فوق السحاب يبشر بالخير في الزواج أو العمل أو السفر أو العمل الصالح ،والله أعلم.





تفسير رؤية السحاب في المنام لإبن سيرين

السحاب في الحلم هى تشير إلى حال الشخص في الدين وما هو مدى ألتزامه بتعاليم دينه ،والسحب هى رمز للخير حيث أنها هى التى تحمل المطر ،وعليه فتعد رمز للرحمة والعناية الربانية لكافة مخلوقات الأرض ،والسحاب إيضا يرمز إلى المعرفة والعلم والحكمة خاصة عند رؤيته يسبح في السماء وسط الفراغ الممتلىء بالهواء ،وقد ترمز السحب إيضا إلى الجنود والعسكر وذلك حيث أنها توفر الأمان والحماية للناس من حرارة الشمس وتوفر لهم الماء.


وقد ترمز السحب إيضا إلى السفن المحملة بالخيرات ،وقد تبشر السحب في منام المرأة بحملها ،والسحاب يبشر بنزول الأمطار ،وترمز رؤية السحاب الأسود الداكن إلى العناء والمتاعب والظلم ،ومن يرى سحبا في بيته أو السحاب تمطر في منزله فتبشر بالمغفرة والتوبة لأهل البيت ،ورؤية الشخص كأن السحاب يتبعه ويمشى ورائه تشير إلى حصوله على ما يرغب ويتمنى سواء تحصيل علم أو حكمه أو حمل زوجته أو تجارة مربحة.



ورؤية ركوب السحاب في منام الرجل الأعزب ترمز إلى الزواج من فتاة أو أمرأة صالحة ،ورؤية الأعزب كأن السحاب يأخذه لبعيد تشير إلى سفره وغربته ،ورؤيه الدارس أو طالب العلم لركوب السحاب يبشر بالنبوغ ،ورؤية الشخص في حلمه كأن السحاب يتقدم نحوه دون أى مظاهر للخوف منه مثل وجود برق أو رعد أو صواعق بالسحاب ترمز إلى منفعه أو مصلحة أو تحقيق أمنيه للرائى ،والله أعلم.



ويقول بعض العلماء والمفسرين أن السحاب في المنام قد يرمز إلى الحاكم القوى الذى يخشاه الناس ،ورؤيته تشير إلى مخالطة الرائى للأمراء والحكام وحصوله منهم على منفعه ويسرى نفس التفسير على أصحاب التجارة وأهل العلم ،والله أعلم.



ورؤية السحاب البعيدة والمرتفعه في المنام ترمز إلى الأمام أو الحاكم العادل بشرط أن تكون تلك السحاب خالية من الرعد أو البرق ،والله أعلم.





رؤية تحول الشخص إلى سحابة في المنام

ومن يرى بحلمه كأنه قد تحول إلى سحاب يمطر فوق الناس فذلك يشير إلى كرم هذا الشخص ونفعه لأهله وعشيرته وعزة وجاه هذا الشخص ورؤيته كأنه يسقى الحرث والزرع بمطره يرمز إلى كونه سيصبح حاكم أو ولى أو أمام ،والله أعلم.





دلالات أخرى لرؤية السحاب في المنام

قد يرمز السحاب إلى الحاكم أو الوالى وذلك في حاله سقوطه على مكان أو مدينة محدده عن غيرها.
وترمز رؤية السحاب الأحمر في المنام إلى وقوع الفتن والمصائب أو المرض.
ورؤية أرتفاع السحاب من على الأرض إلى السماء يبشر بقدوم الخير والبركة ورفعه وسمو الرائى بأذن الله.
أما رؤية أرتفاع وبعد السحاب في حلم الرجل المسافر يبشر بعودته إلى أهله بعد أن تحسنت أحواله للأفضل.
وقد يرمز أرتفاع السحاب من الأرض إلى السماء إلى سفر الرائى أو أداءه للحج بأذن الله.
أما رؤية السحاب المظلم يرمز إلى الهم والغم ،ورؤية السحاب الأسود يرمز إلى الحزن الشديد ،والله أعلم.

 

google-playkhamsatmostaqltradent