تفسير مشاهدة الفأر في الحلم

Encyclopedia of Knowledge
الصفحة الرئيسية

 

تفسير مشاهدة الفأر في الحلم

 

الفأر في الحلم لإبن سيرين

ذكر إبن سيرين في كتابه تفسير الأحلام الكبير أن رؤية الفأر في الحلم تشير إلى الفراق والضياع والتشتت وقد وافق إبن سيرن في هذا التفسير إيضا المفسر العلامة النابلسى ،بينما ذكر إبن شاهين أن رؤية الفأر في الحلم ترمز إلى اللص ،ولم ينتهى التفسير عند ذلك الحد فقط حيث أجمع العلماء والمفسرون أن دلالات رؤية الفار في الحلم تختلف وفقا لعدة محاور منها حجم الفأر ولونه وهذا ما سنتناوله خلال هذا المقال.



دلالات حجم الفأر في الحلم

ذكر المفسرون وأجمعوا أن رؤية الفأر ذو الحجم الصغير يدل على الأبن العاق أو الضال أو الصديق الذى يضر صاحبه أو يضر أبن الرائى ،والذى يرى بحلمه كأن فأر صغير يقترب ويدنو منه في الحلم فذلك يكون أنذار للرائى بوقوعه في خطأ أو فاحشة ومعصية ،والله أعلم.

أما رؤية الفأر الضخم أو الكبير الحجم في الحلم فهو يكو صوت ضمير الرائى بسبب ظلمه لشخص ما وبالتالى تكون هذة الرؤية أقرب إلى معاتبة النفس ولومها ،والله أعلم.



رؤية ألوان الفئران في الحلم


رؤية الفأر الأسود أو الفأر الرمادى بالحلم تشير إلى وجوب حذر الرائى من الوقوع في شرك أو حسد وحقد من الأخرين عليه.

ورؤية الفأر الأبيض يشير إلى نقص بالمال.

والفأر الأحمر يدل على وفاة أحد الأقرباء أو أصدقاء الرائى.

والفأر الأصفر ينذر بمرض الرائى أو مرض أحد أفراد عائلته أو أسرته بشىء خطير ،والله أعلم.





دلالات أخرى لرؤية الفئران

إذا رأى الشخص كأن هناك فأر يأكل طعامه في الحلم فذلك يشير إلى غلاء العيش وأرتفاع الأسعار ،أما قيام الرائى في المنام بأطعام الفأر فذلك قد يبشر بزواج أبن الرائى من فتاة تتميز بالعديد من الصفات مثل المال والجمال.

أما رؤية عدد كبير من الفئران في المنام تنذر بوقوع الرائى بخطر كبير أو وقوع بلده في دمار كبير ،ومن يرى فأر على فراشه وكان أعزب فذلك يشير إلى بقاؤه في العزوبية لفترة طويلة.

أما رؤية الشخص في حلمه كأن هناك فأر نائم في فراش أو على مخدة الرائى فذلك يرمز إلى ىنقاء سريرة الرائى حيث قال بعض العلماء أن الفأر من ضمن الرموز التى تشير إلى عقل وقلب الأنسان ،أما قتل الفأر في الحلم يشير إلى كثرة أعداء الرائى وكثرة مصائبه وضياع فرص منه كثيرة وموارد محدودة ،والله أعلم.




google-playkhamsatmostaqltradent