معنى جوز الهند المبشور في المنام

 جوز الهند بالحلم لإبن سيرين

ذكر العلامة والشيخ الجليل محمد بن سيرين فى كتابه تفسير الأحلام الكبير أن رؤية جوز الهند أو النارجيل كما يطلق عليه فى الأعجام ،دلاله على المنفعه والمال من شخص غريب أو أجنبى ،وأحيانا قد يشير جوز الهند إلى الرجل المنجم ،والمشعوذ.


ورؤية أكل الرائى لجوز الهند فى نومه دلاله على تلقي الرائى لعلوم غريبة أو مصادقة المنجمين أو أتباعهم وتصديقهم ،أما رؤية أن الشخص (الرائى نفسه) قد أصبح كاهن أو منجم فذلك قد يشير إلى شراؤه لجوز الهند بالحقيقة ،والله أعلم.


جوز الهند فى الحلم للنابلسى

أما تفسير النابلسى عن رؤية جوز الهند فى الحلم ،فلم يختلف كثيرا عن ما ذكره إبن سيرين بخصوص تلك الرؤية ،حيث أفاد النابلسى أن جوز الهند فى المنام دلاله على المنجمين والعرافين والكهنه ،وأكل جوز الهند فى الحلم دلاله على إيمان وتصديق الرائى لهم ،وفى التفسير الحديث قد يشير جوز الهند إلى المال ،والله أعلم.


التفسير الغربي لجوز الهند بالمنام

أشارت المدرسة الحديثة لتفسير رموز ودلالات الأحلام والرؤيا أن رؤية جوز الهند فى المنام دلاله على المال والأسرار ،ورؤية كسر جوز الهند فى الحلم دلاله على أنكشاف سر أو الحصول على مال من وراء سر كبير.


أما رؤية جمع ثمار جوز الهند وألتقاطها فى المنام دلاله على الأخبار السعيدة بشكل عام على الصعيد العملى أو المادى أو العاطفى ،ورؤية فتح جوز الهند ومحاولة كسره دلاله وأنعكاس لأصرار الرائى وطموحه وتصميمه لتجاوز أى عقبات أو تحديات لتحقيق أهدافه العملية أو المادية ،والله أعلم.


جوز الهند فى حلم العزباء

تشير رؤية أكل الفتاة العزباء أو المرأة الغير متزوجة لثمر جوز الهند فى المنام إلى المال والأنتفاع به ،أما إذا وجدت العزباء طعم جوز الهند فى منامها شهى ولذيذ فهو دلاله على الهناء والأستقرار ،وقد يشير جوز الهند فى حلم العزباء إلى رجل غريب أو بعيد عنها ،ورؤية شراء أو تقشير أو أكل جوز الهند فى منام العزباء قد يشير إلى الزواج من رجل أجنبى عنها ،والله أعلم.


جوز الهند فى حلم المتزوجة

أما عن تفسير رؤية جوز الهند فى حلم المرأة المتزوجة فتشير شجرة جوز الهند إلى الزوج وتشير ثمار جوز الهند إلى الأبناء ،وأكل جوز الهند فى حلم المتزوجة محمود حيث يشير لزوال المتاعب والخلافات الأسرية أو دلاله على مال تحصل عليه من زوجها أو هو مال يأتى بعد تعب وجهد أو سفر ،وذلك إذا وجدت المتزوجة أن طعم جوز الهند لذيذ وطيب فى المنام ،والله أعلم.


جوز الهند فى حلم الحامل

وعن رؤية المرأة الحامل لجوز الهند فى حلمها فهو دلاله على الولد الذكر ،ورؤيته محموده تبشر بالخير والبركة ما دام شكل الثمار جميل ،والطعم شهى ،حيث تبشر فى معظم الأحوال بالخير والأخبار السعيدة فى حياتها ،والله أعلم.


جوز الهند المبشور فى المنام

تشير رؤية جوز الهند المبشور فى المنام إلى حال الرائى بالفترة المقبله حيث سوف يعيش الرائى بفترة من السعادة والفرح قد يكون نجاح باهر أو أمنية تتحقق أو ذهاب للمتاعب والهموم ،ورؤية جوز الهند المبشور الأبيض دلاله على الأفراح والأخبار السعيدة ،والله أعلم.

google-playkhamsatmostaqltradent