تفسير رؤية السقوط من البكلونة بالحلم

الصفحة الرئيسية
 
تفسير رؤية السقوط من البكلونة بالحلم



 


السقوط من البلكونة بالمنام


تشير البلكونة في المنام إلى مكانه الرائى المرتفعه وعلو شأنه ،ورؤية الجلوس في البلكونة دلاله على رفعه الرائى بين أهله ،ورؤية السقوط من البلكونة أو الشرفة في الحلم دلاله أو أنذار الرائى بقيامه بفعل مشين يصغر من شأنه بين أهله وأقاربه والناس ،والله أعلم.



السقوط في الحلم للنابلسى


ذكر عبد الغنى النابلسى تفسير رؤية السقوط في الحلم في كتابه الشهير تعطير الأنام في تعبير المنام ،حيث قال أن سقوط الرائى بشكل عام من مكان عالى لأسفل دلاله على تغيير في أحواله من خير إذا كان عليها إلى سوء أو تبديل للزوجة أو تغيير العمل أو البيت أو الدين ،والله أعلم.



ومن يرى نفسه كأنه يسقط بمكان به طعام وشراب طيب وشهى ويجلس به قوم طيبون وصالحون فذلك يبشر بالخير كله في حياة الرائى ،أما السقوط في خرابه أو زريبة أو فخ لحيوان مفترس فينذر بسوء العاقبة بسبب عمل أقترفه الرائى أو قد ينذر بالفقر وضيق ذات اليد ،والله أعلم.



ويكمل النابلسى أن رؤية الشخص خلال نومه وكأنه يقع من شرفة (بلكونة) البيت أو سطح المنزل ويتعرض لمشكله ككسر رجله أو يده فذلك ينذر بالمتاعب والبلايا أو مصيبة له في ماله أو خبر حزين عن صديق أو قريب له أو أرتكاب معصية ،والله أعلم.



التفسير النفسى للسقوط بالمنام


ذكر عدد كبير من علماء النفس والأجتماع والتى على رأسهم العالم سيغموند فرويد النمساوى الأصل أن رؤية السقوط من أماكن مرتفعه في المنام دلاله على أن الرائى يملؤه مشاعر من القلق والخوف من الفشل بخصوص أمر هام ،أما رؤية السقوط من أعلى جبل أو عماره شاهقه أو ناطحة سحاب دون أن يحدث له شىء أنعكاس وتجسيم صريح على القلق الشديد والنجاح الذى يتبعه ،والله أعلم.



وقال فرويد أن رؤية الشخص في نومه كأنه يسقط من مكان مرتفع دلاله على التحرر من الطاقة السلبية والخوف الذى يملئه وبالأخص إذا كان السقوط من مكان شاهق ومرتفع جدا مثله مثل رؤية الذهاب إلى أماكن الملاهى والألعاب الخطرة.



أما عن رؤية السقوط من على السلالم أو النزول على السلم بشكل طبيعى فتلك الرؤية تعكس أحتياج الرائى الشديد للأمان والأستقرار ،وغالبا ما يتردد حلم السقوط من المرتفعات في أحلام الأشخاص الذى يعانون من فوبيا الأماكن العالية (رهاب المرتفعات) وهو الخوف من التواجد بأماكن عالية ،والله أعلم.




النجاه من السقوط في المنام


أما عن رؤية النجاه من السقوط المرتفع والعالى فهى دلاله على أن الرائى من الشخصيات التى تتمتع بالثقة وبداخله قدر كبير من التفاؤل وتجنب الأخطاء والمشاكل حتى وأن وقع في خطأ أو تعرقل في طريقه لتحقيق هدفه فأنه يقوم ويكمل مسيرته بمزيد من التفاؤل والأصرار ،والله أعلم.




السقوط على الأرض في الحلم


الأرض هى دلاله ورمز من الرموز التى تشير إلى الدنيا أو تشير إلى المرأة ،ومن يرى بأنه سقط على الأرض سقوط طبيعى دون أصابه أو أذى فذلك يبشر بعوده المسافر أو فك أسر وسجن المسجون والأسير أو زوال للهموم والمتاعب.



ورؤية السقوط على أرض بها ماء دلاله على النجاه من أمر خطير، والسقوط على الأرض الزلقة الطرية دلاله على الوقوع في شرك هوى النفس والمتع الشخصية ،والسقوط على أرض مليئة بالحجارة دلاله على المخاطر التى سيتعرض لها الرائى بمرحله حياته المقبلة.




وغير محمود رؤية السقوط على أرض صلبه وكسر الساق أو اليد حيث تعد تلك الرؤية بمثابه رساله للرائى بأن الطريق أو القرار الذى أتخذه الرائى هو قرار غير آمن وغير سليم ،والله أعلم.




السقوط في حفرة بالمنام


سبق وأن ذكرنا موضوع كامل عن تفسير رؤية الحفرة في المنام، والحفرة في المنام غير محمود رؤيتها حيث تنذر بالمكائد أو المشاكل التى يقع فيها الرائى ،ورؤية السقوط في الحفرة دلاله على الوقوع في أخطاء أو الأصابه بمصيبة أو هم أو كرب شديد أو سجن، وعدم الأذى من الوقوع في الحفرة بشارة بالأمان والنجاه من أمر خطير أو مشكله أو مصيبة ،ورؤية طعام أو شراب في الحفرة دلاله على الرزق الطيب ،والله أعلم.




السقوط في البئر في المنام


يعد رؤية السقوط في البئر دلاله على السفر أو الزواج للعزباء أو الشاب الأعزب ،أما السقوط في بئر مظلم في المنام دلاله على الفقر وضيق الحال ،أما الخروج من البئر في الحلم فهى دلاله على النجاه من شر وأذى ،والله أعلم ،وسوف نقوم بأذن الله بعرض تفسير مفصل لرؤية البئر والسقوط فيه في الحلم قريبا.




السقوط من فوق الدابه بالمنام


الدواب التى يقوم الشخص بركوبها مثل الحصان أو الحمار أو الجحش أو الجمل والعديد من الدواب التى أختصها الأنسان للركوب والتنقل ،ورؤية تلك الدواب في الحلم تشير إلى النعم والصلاح.


ورؤية ركوب الدابة ومن ثم الوقوع والسقوط من عليها في الحلم دلاله على تمنيه لأمنيه لا تتحقق ،أو خيانة العهود أو قطع الوعد وأخلافه ،ورؤية السقوط من أحدى وسائل النقل دون الدواب مثل الطائرة دلاله على عدم السفر أو التأجيل فيه ،والله أعلم.







السقوط من سطح المنزل بالحلم


يعد رؤية سطح المنزل مثله مثل تفسير رؤية البلكونة أو الشرفه في المنام حيث يشير إلى رفعه شأن الرائى ،ورؤية سقوط الرائى من على سطح المنزل دلاله على النجاه من أمر ما خطير وذلك إذا لم يصيب الرائى الأذى من ذلك الوقوع والسقوط ،حيث قد يشير إلى النجاه والأمان من أمر خطير.


أما إذا رأى الشخص في حلمه أصابته بمكروه وأذى بسبب السقوط فذلك يشير إلى الوقوع في الخطايا والذنوب التى تعكر صفو حياته وتقلل من شأنه ،والله أعلم.




السقوط من على السلم بالمنام


سبق وأن ذكرنا تفسير مفصل عن رؤية السلالم في المنام ،والسلم في الحلم دلاله على الرفعه والحصانه وذلك عند الصعود عليه بامان والوصول إلى ما يبغيه الرائى فتكون تلك بشارة للرائى بالوصول لهدفه ،والنزول من على السلم دلاله على قلة شأن الرائى بسبب أمر ما يصيبه.



أما السقوط من على السلم في المنام فهو دلاله على الفشل في أمر هام يقوم به الرائى خلال الفترة الحالية ،والأفضل أن يرى الشخص في نومه السقوط من على السلم دون أصابته بمكروه أو أذى حيث يشير ذلك إلى تجاوز الرائى للمتاعب أو الأمان والستر في المال والأبناء والعرض ،والله أعلم.



السقوط في البحر بالحلم


أما عن رؤية السقوط في البحر دون أن يحدث للرائى أمر خطير أو أذى أو تعرضه للغرق فهو دلاله على منفعه يصيبها كزواج للعزباء أو الأعزب ،ورؤية القدرة على الغوص والسباحة بعد السقوط دلاله على صلاح الحال.




ورؤية مساعدة أحد أو شخص ما لأخراجها من البحر تشير إلى النجاه من أمر خطير ،والله أعلم ،ويمكنك عزيزى الزائر والقارىء الأطلاع على تفسير شامل ومفصل عن رؤية البحر في المنام عبر قسم تفسير الأحلام بموقع محتوى.
google-playkhamsatmostaqltradent