معنى الرعاف في الحلم

Encyclopedia of Knowledge
الصفحة الرئيسية

 

معنى الرعاف في الحلم

 

 

تفسير الرعاف في الحلم لإبن سيرين

ذكر الشيخ الجليل والعلامة محمد بن سيرين أن رؤية الشخص في المنام كأنه أصابه الرعاف أو رأى أنه ينزل من أنفه دما له دلالات متعددة تختلف وفقا لون الدم وكثافته وكميته ،فإذا كان الدم الذى ينزل من أنف الرائى في الحلم دم خفيف رقيق شفاف فذلك يبشر بحصول الرائى على خير ومال يدير له ربح أو تجارة ما أو ميراث يعود عليه بمال وفير.

أما رؤية نزول الدم من الأنف يكون غليظ وسميك القوام ويكون كثيرا كأنه نزف من الأنف فذلك ينذر بمواجهه الرائى لأمور سيئة في حياته والله أعلى وأعلم.





دلالات أخرى لرؤية الرعاف في الحلم


يقول العلامة والمفسر الكبير محمد بن سيرين أن رؤية الرعاف ونزول الدم من الأنف في الحلم قد يتعلق تفسيره بأحاسيس ومشاعر أو مواقف يمر بها الرائى في واقعه ،مثلا إذا كان الرائى في الحلم للرعاف يشعر بأن الرعاف أو نزول الدم من أنفه هو خير له وزوال وذهاب للهم فهو كذلك بأذن الله ،وإذا كان الرائى يشعر على العكس بأن الرعاف الذى أصابه هو مصيبة أو هم فتفسيره كذلك إيضا ،والله أعلم.

ومن يرى أنه ينزل من أنفه دما على مقدار نقطه أو أثنتين على الأكثر فذلك تفسيره خير وزوال للهم والغم وبه نفع بأذن الله ،أما النزف من الأنف بكثرة مع الشعور والأحساس بالمنفعه فذلك قد يبشر بالتوبة والأستغفار عن المعاصى والذنوب وصلاح الحال بأذن الله ،ولا يحمد تفسير الحلم أو الرؤية إذا كان الرائى يشعر بأن ما حل به في المنام من نزف ورعاف هو مصيبة وبلية لا قدر الله.

وقد يشير الرعاف في الحلم إلى فقر الرائى وزوال النعم أو ضياع وخسارة المال وذلك إذا رأى الشخص في حلمه كأنه ينزف دم كثير من أنفه ويصيب جسده المرض والضعف والهلاك جراء هذا النزف ،والعكس إذا شعر الرائى في حلمه أنه أصبح بصحة جيده وأفاق وشعر بالقوة بعد النزف فذلك يبشر بالحصول على مال أو الغنى والله أعلم.

أما الذى يرى في المنام كأنه قد أصابه الرعاف وتتسبب سقوط ونزف الدم من أنفه في أتساخ ملابسه بالدماء فذلك قد ينذر بحصوله على مال من حرام أو مال مكروه أو مال يتيم أو أرتكاب ذنب ومعصيه ما أو الوقوع في خطيئة وليعوذ بالله ،أما نزول الدم من الأنف دون مس الملابس بوسخ من هذا الدم والرعاف الذى أصاب الأنف فيشير ذلك إلى بعد الرائى عن أرتكاب أثم قد أوشك على الوقوع فيه ،والله أعلم.

وبالنسبة لرؤية الشخص في حلمه كأنه قد أصابه الرعاف وسقط منه الدم وهو يمشى على طريق ما مثلا فذلك يشير إلى أن هذا الشخص يقوم بأخراج الزكاة والصدقات على أمواله وعن نفسه ،والله أعلم.






google-playkhamsatmostaqltradent