تفسير رؤية الهواء الساخن في المنام

Encyclopedia of Knowledge
الصفحة الرئيسية
تفسير الهواء الساخن في الحلم




تفسير رؤية الهواء في المنام لإبن سيرين


يقول إبن سيرين أن الهواء فى الحلم يرمز لصفته هوى ،فمن يرى كأنه جالس أو قائم (واقف) على الهواء فذلك يشير إلى أن الشخص على هوى من أمره أو بعيد عن دينه أو به طبع الغرور ،والجلوس فى الهواء يعنى أتباع الشخص لأهواء نفسه وشهواتها.

 

والهواء فى المنام يرمز إلى البدع والفتن وفساد الدين ،ورؤية الشخص فى حلمه الهواء وكان فى الواقع جالس على سفينة أو فى البحر فذلك قد يشير إلى موته أو غرقه أو حدوث عطل فى السفينة ،وإذا كان على سفر ورأى بحلمه كأنه يجلس أو يقف على الهواء فذلك يرمز إلى البدع والأهواء التى ستغويه فى هذا السفر وتبعده عن دينه.

 

ورؤية الشخص كأنه يبنى بيتا فى الهواء أو يركب دابة فى الهواء يرمز إلى السفر لبلد بعيد وبقاءه فى غربه لمدة طويلة ،فإذا كانت الدابة لونها أخضر فذلك يرمز إلى المنافع التى سيتحصلها الرائى من هذا السفر ،والحاكم أو السلطان الذى يرى أنه يركب دابه فى الهواء فذلك ينذر بعزله عن الحكم ،والأعزب الذى ينوى عقد زواجه ويرى بحلمه كأنه يركب الهواء فذلك ينذره بأن هذا الزواج ليس خير له ،ويشير ركوب الهواء إيضا إلى العمل الغير صالح ،والله أعلم.

 

 

 

رؤية الهواء فى المنام تبعا للنظرية السيكولوجية النفسية


الهواء هو أحدى عناصر الحياة الأربعة الماء والهواء والتربة والنار ،والهواء وفقا للمقاربة السيكولوجية النفسية يشير إلى التواصل الأجتماعى والرغبة فى الأنطلاق والبحث عن الحرية.

 

والشعور بالهواء باردا فى المنام يرمز إلى بروده المشاعر ،بينما الهواء الساخن يرمز إلى دفء المشاعر ،ويتوقف تفسير رؤية الهواء فى المنام وفقا لرده فعل الرائى تجاهه ،فالأحساس بالأنتعاش بسبب نسمات الهواء الباردة يدل على الراحة النفسية التى يتمتع الرائى بها خلال الفترة الراهنه ،والله أعلم.

 

 

رؤية الهواء البارد والنسيم العليل فى المنام


الهواء البارد والنسيم العليل فى المنام يرمز إلى أحتياج الرائى للراحة والسكون والهدوء ،وهو يبشر بالأخبار السعيدة ،كما يرمز الهواء البارد أو النسيم إلى نقاء الروح وصفائها ،ورؤية الراشى كأنه مستمتع بالجلوس فى الهواء الطلق يرمز إلى الأمان.

أما شعور الرائى بحلمه بالبرد الشديد أو عدم إيجاد الراحة فى جلسته فى الهواء الطلق ترمز إلى وحدته وغربته النفسية وأحتياجه إلى الحنان ومشاعر الدفء والأمان ،وبصفه عامه فان شعور الرائى بالبرد فى المنام يدل على أحتياج الرائى للعطف والحنان والرعايه من محيطه الأسرى أو الأجتماعى ،والله أعلم.

 

 

رؤية الهواء الدافىء فى الحلم


وعلى عكس رؤية الهواء البارد أو الأحساس بالبروده والبرد فى المنام حيث يرمز الأحساس والشعور بالدفء والهواء الدافىء فى المنام إلى أستقرار الرائى وشعوره بالأمان ،ورؤية الهواء الدافىء فى منام الفتاة العزباء يرمز إلى الأرتباط أو الخطوبه أو تطور على صعيد العاطفى.

 

 

ورؤية المتزوجة للهواء الدافىء والأحساس به فى المنام يرمز إلى الأستقرار الأسرى سواء على النحو المالى أو العاطفى وينطبق نفس التفسير على أحساس الرجل بالهواء الدافىء فى المنام ،والله أعلم.

 

 

رؤية الهواء الساخن والهواء الحار فى الحلم


أما عن أحساس وشعور الرائى بلفحة الهواء الحار فذلك يدل على أصابه الرائى بحاله من الغضب والأنفعال الشديد ،حيث أن الهواء الساخن والحار فى المنام يعكس الأنفعالات العاطفية والنفسية للرائى لها ،والله أعلم.
google-playkhamsatmostaqltradent