تفسير القمل في المنام

Encyclopedia of Knowledge
الصفحة الرئيسية

 

تفسير القمل في الحلم

 

تفسير رؤية القمل لإبن سيرين

قام كثيرا من العلماء والمفسرون بذكر الدلالات التى تشير إليها رؤية القمل في الحلم ويأتى على رأس هؤلاء العلماء والمفسرون العالم الكبير محمد بن سيرين والمفسر النابلسى وإيضا العالم إبن شاهين ،وسوف نقوم بذكر تفسير عدد من العلماء لرؤية القمل في المنام.


سنستهل تفسير رؤية القمل بالحلم وفقا لما ذكره الشيخ الجليل محمد بن سيرين حيث قال أن رؤية القمل الكثير في المنام يشير إلى العذاب والعناء وقلة الموارد والجهد المبذول في الحصول على الرزق والمال ،ورؤية لشخص بحلمه كأنه يرتدى قميص جديد ويرى النمل يسقط عليه فذلك اشارة إلى توليه عمل جديد أو منصب ما أو ترقية ،ورؤية القميص البالى الممزق عليه القمل في الحلم فذلك يشير إلى خشية الرائى في الوقوع في خطأ أو أرتكاب معصية تصيب دينه ،والله أعلم.


ورؤية سقوط القمل على الأرض تشير إلى أن أهل تلك المنطقة أو الأرض التى سقط عليها القمل هم أهل ضعاف ورؤية قرص القمل للرائى يشير إلى طعن فيه من قبل هؤلاء القوم ،والله أعلم.


ورؤية طيران القمل من صدر الرجل يشير إلى هروب الأبن أو الأجير إلى مكان بعيد عنك ،والقمل في حلم العبد أو الأجير هو جنود وأعداء يخشى منهم ،والقمل في حلم الوزير يرمز إلى الأتباع والشاكرين له ،والقمل في حلم الشرطى يدل على الأعوان لهم ،والقمل في حلم العالم يشير إلى تلاميذه ،ورؤية الشخص المريض للقمل ينذر بطول تعبه ومرضه ،والله أعلم.


ومن يرى كأنه يرمى قملة حية في المنام فذلك يشير إلى قيامه بأمر يخالف الدين والشريعة ،وقد يشير القمل الكثير إلى الخلاص وزوال الهم إذا أستشعر الرائى خير منه ،والله أعلم.


ورؤية قتل القمل فرج وزوال للهم ومن يرى نفسه يمسك قمله من ملابسه فذلك ينذر بكذب أحد أقرباؤه عليه كذب كبير وقرص القمل للرائى يشير إلى أناس يرمونه بكلام فاحش ،والله أعلم.




تفسير إبن شاهين عن القمل

ولم يختلف ما ورد عن العالم الجليل النابلسى في ذكر تفسير رؤية القمل في الحلم عن ما ذكره العلامة محمد بن سيرين ،بينما أضاف المفسر والعالم الكبير إبن شاهين دلالات أخرى تفيد في حالة رؤية القمل في الحلم.


حيث قال إبن شاهين أن الذى يرى في نومه كأن قملا كثيرا يأتى نحوه ويأكل من لحم جسده فذلك ينذر بأن أولاد هذا الرجل سيأكلون من ماله ،ورؤية القمل الكثير في الجسد وقيام الرائى بتفليته فهو أمر غير محمود ومكروه تفسيره سواء كانت التفليه من القمل في شعر الرأس أو أى مكان أخر في الجسد ،والله أعلم.


أما رؤية الشخص أنه يقوم بقتل قمله واحده في حلمه فذلك ينذر بأنه سوف يأذى شخص أقل من الشأن أو المكانة ،ورؤية قتل القمل الكثير ينذر بمرض ومصيبة للرائى ،ومن يرى كأن القمل يتناكح ويتكاثر في المنام فذلك يشير إلى خصومة الرائى وعداوته مع أشخاص كثيرة بقدر تكاثر القمل ،والله أعلم.







google-playkhamsatmostaqltradent